مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 10 صفر 1442 هجريا, الموافق 27 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني ترامب ينتقد بعض وسائل الإعلام.. ويعلّق: “نعم سأبقى في السلطة لمدة 12 عاماً” داود الشريان يكشف رسالة برنامجه الجديد الاجتماعية.. وهذا ما سيناقشه مع الضيوف (فيديو) حفر الباطن.. القبض على قائد مركبة ارتكب حـادث دهس أثناء ممارسة التفحيط ولاذ بالفرار حالة الطقس المتوقعة غدا الأحد: سحب رعدية ورياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار “التعليم” تنشر جدول الحصص اليومية لجميع المراحل الدراسية للأسبوع الخامس انفجار بطارية جوال داخل سيارة مواطن يخلف أضرارًا بالغة المغرب تسجل 2719 إصابة جديدة بفيروس كورونا العراق يسجل 4270 إصابة جديدة بفيروس كورونا “الخيرية لصعوبات التعلم” و”مؤسسة كسوة” توقعان مذكرة تفاهم فريق بادر التطوعي بالكلابية يشارك في مبادرة الأحساء تغرس 2020 “إعلاميون مبادرون” يعقد لقاءه الأول بعد الحجر المنزلي هيئة الأمر بالمعروف بالقصيم تنفذ خطتها للعمل خلال إجازة اليوم الوطني

أحمد الجبير يكتب: مستشفى الوقف الخيري بالمجمعة

الوقف جزء رئيس من صيانة الأمن الاجتماعي، وتعظيم روابط العلاقات، والتواصل الإنساني فعندما ننظر لموضوع الوقف، ونتدبر الحكمة منه نشعر بالمهمة الرئيسة والحقيقية له، حيث يرى فقهاء الاقتصاد الإسلامي أن تفعيل الوقف هو الحل الأمثل لمعالجة الفقر والبطالة، ومشاكل التباطؤ، والانكماش الاقتصادي.
ولا شك أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان –حفظهم الله – يولون كل عناية ورعاية، واهتمام لأعمال الوقف الخيري لما له من أثر كبير، ومهم في معالجة الفقر، ومساعدة المحتاج، وتنويع مصادر الدخل، ونمو وتعزيز الأمن الاجتماعي والاقتصادي.
فجمعية البر الخيرية بالمجمعة تضطلع بالكثير من الأعمال الخيرية والمجتمعية، وتسعى جاهدة لتغيير الصورة المتعارف عليها عن عمل جمعيات البر، والمتمثل في مساعدة الفقراء، والمحتاجين فقد أعلنت عن إنشاء أول مستشفى خیري في المجمعة، وأوضح رئيس الجمعية الأستاذ توفيق العسكر أن الجمعية قد أطلقت مشروعها الوقفي السابع (مستشفى البر للنساء والولادة)
وقد تمت موافقة وزارة الصحة لإنشاء المستشفى وفقًا لأحدث المواصفات الصحية العالمية، وبسعة 30 سـريـر، وينكون من 9 طوابق، ويعد الأول من نوعه في محافظة المجمعة، ويتميز بموقعه في مدينة المجمعة طريق الملك فهد، وتبلغ تكلفة إنشائه 39مليون ريال، وسوف يساهم في تنمية المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية للمحتاجين، والفقراء والمساكين.
كما انه سوف يكون رافدا لمستشفيات المحافظة، ويساهم في تخفيف مشاكل المرضى، وتقديم الخدمات الطبية لأهالي المحافظة، ولعل من أبرزها أن 60% من عائدات المشروع لبرامج الجمعية مثل تفريج كربه، وكفالة المطلقات، والمساعدة على الزواج، ورعاية أسر السجناء و25% ستُستثمر في أوقاف جديدة للجمعية، و 15٪ للتشغيل والصيانة، والمصروفات الإدارية.
لقد سعدنا بإعلان جمعية بر المجمعة عن إنشاء مستشفى الوقف الخيري، والاهتمام بالفقراء ومحتاجي المحافظة، وفتح قنوات، وقفية وخيرية جديدة، واستثمارها وتنميتها، والمحافظة عليها وحمايتها والصرف، والإنفاق منها، ليعم نفعها على المجتمع، ويستفيد منها الفقير، والمحتاج والمريض، وطالب العلم، والأيتام والأرامل، وكل هذا العمل الخيري يتوافق مع الرؤية السعودية 2030م، والتي صاغها، ويقودها بكل اقتدار سمو ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان -رعاه الله –
نهيب بالخيرين من أبناء الوطن، وأهل الخير، والبذل والعطاء من أصحاب السمو الأمراء، ورجال الأعمال، والبنوك والمؤسسات والشركات، وأفراد المجتمع بدعم مشروع وقف المستشفى الخيري لما يمثله من أهمية لرعاية الفقراء، والمساكين والمحتاجين، والذين ترعاهم جمعية بر المجمعة، وتقديم الدعم المالي، والمعنوي للجمعية، والمشاركة في بناء المستشفى، حيث إن هدف الجمعية نبيل وشريف، وخيري وإنساني.
ونقدم الشكر الخاص لرئيس الجمعية الأستاذ توفيق العسكر، وأعضاء مجلس الإدارة الكرام، ولكل من ساهم في دعم الجمعية مالياً ومعنوياً، ونأمل من الصحافة، والإعلام المرئي والمسموع، وقنوات التواصل الاجتماعي التفاعل الجاد مع مشروع وقف الجمعية الخيري، وإبراز عملها الخيري لأن ديننا الإسلامي، وحكومتنا الرشيدة تحثنا على فعل الخير، ودعم الأوقاف.
احمد بن عبدالرحمن الجبير
مستشار مالي
عضو جمعيه الاقتصاد السعودية
Ahmed9674@hotmail.com

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة