مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 3 شوّال 1441 هجريا, الموافق 26 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة “ديوانية آل حسين” التاريخية تُقيم حفل معايدة لأعضائها عبر برنامج “zoom” مدني جازان يباشر سقوط مقذوف عسكري حوثي تسبب في إصابة 3 نساء وزير الموارد البشرية يوضح آلية عودة موظفي القطاع العام متحدث الصحة: تباطؤ انتشار ⁧‫كورونا‬⁩ دليل على نجاح الإجراءات البيت الأبيض: الصين ترتكب خطأ كبيرا في هونج كونج الاتحاد الأوروبي يحذر إسرائيل من ضم أراضٍ بالضفة بوتين يعلن تجاوز روسيا ذروة تفشى فيروس كورونا الأمم المتحدة تدعو لحماية اللاجئين في القرن الأفريقي والبحيرات العظمى ٩٠ ألف مسجد تفتح أبوابها فجر الأحد المقبل بعد غلقها أواخر شهر رجب قائد القوات الخاصة للأمن البيئي يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة عيد الفطر “أمانة تبوك” تستثمر فترة منع التجول في صيانة وتأهيل عدد من المتنزهات العامة
عاجل | هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة
عاجل | وزير الموارد البشرية يوضح آلية عودة موظفي القطاع العام

تفاصيل تحطم طائرة باكستانية على متنها 107 أشخاص

تفاصيل تحطم طائرة باكستانية على متنها 107 أشخاص
صحيفة برق
وكالات
أكدت وسائل إعلام باكستانية، أن عدة مبان تضررت جراء تحطم طائرة على متنها 107 أشخاص، مشيرة إلى أن قوات الأمن هرعت إلى موقع الحادث، غير أن أعمال الإنقاذ تتعثر بسبب ضيق شوارع المنطقة.
وقالت وسائل الإعلام إن 98 شخصا قد لقي حتفهم جراء تحطم الطائرة.
ونقل موقع “The News International” عن مصادر في سلطة الطيران المدني الباكستانية تأكيدها أن الاتصال مع الطائرة فقد قبل حوالي دقيقة من هبوطها المتوقع.
وحلقت طائرات هليكوبتر تابعة للجيش الباكستاني من أجل تقييم الأضرار وجهود الإنقاذ.
وأعلن الجيش الباكستاني إرسال وحدات للتدخل السريع إلى موقع تحطم الطائرة، للمشاركة في عمليات الإنقاذ.
ومن المرجح أن يعود سبب الكارثة إلى خلل في معدات الهبوط.
ونشر موقع مختص بمراقبة اتصالات الطيران تسجيلا صوتيا لآخر اتصال مع قائد طائرة الركاب الباكستانية التي تحطمت اليوم الجمعة في مدينة كراتشي.
وأكد التسجيل المنشور على موقع liveatc.net أن قائد الطائرة المنكوبة من طراز “إيرباص إيه 320” أرسل قبيل الكارثة إشارة استغاثة وأبلغ برج المراقبة في المطار بأن محركي الطائرة تعطلا عن العمل أثناء محاولة هبوط ثانية، حسب ما أفادت رويترز.
وبعد محاولة هبوط أولى فاشلة، حوّمت الطائرة فوق المطار للاقتراب من المدرج مرة أخرى، حين أبلغ أحد المراقبين قائد الطائرة بأنها تنحرف عن مسارها يسارا.
ورد القائد على ذلك بالقول إن الطائرة تحاول العودة إلى مسارها والمحركين تعطلا، وطلب إذنا بالهبوط في أي من مدرجي المطار.
وبعد 12 ثانية، أرسل قائد الطائرة إلى المراقبين إشارة استغاثة “ماي دي”، ومنح للرحلة مرة أخرى إذن بالهبوط في أي من المدرجين غرب وجنوب غربي المطار.
وكان ذلك آخر اتصال بين برج المراقبة والطائرة التي سقطت في منطقة موديل كولوني السكنية.
ولا تزال عمليات البحث والإنقاذ مستمرة في موقع الحادث بمشاركة قوات الجيش.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*