مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 3 شوّال 1441 هجريا, الموافق 26 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة “ديوانية آل حسين” التاريخية تُقيم حفل معايدة لأعضائها عبر برنامج “zoom” مدني جازان يباشر سقوط مقذوف عسكري حوثي تسبب في إصابة 3 نساء وزير الموارد البشرية يوضح آلية عودة موظفي القطاع العام متحدث الصحة: تباطؤ انتشار ⁧‫كورونا‬⁩ دليل على نجاح الإجراءات البيت الأبيض: الصين ترتكب خطأ كبيرا في هونج كونج الاتحاد الأوروبي يحذر إسرائيل من ضم أراضٍ بالضفة بوتين يعلن تجاوز روسيا ذروة تفشى فيروس كورونا الأمم المتحدة تدعو لحماية اللاجئين في القرن الأفريقي والبحيرات العظمى ٩٠ ألف مسجد تفتح أبوابها فجر الأحد المقبل بعد غلقها أواخر شهر رجب قائد القوات الخاصة للأمن البيئي يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة عيد الفطر “أمانة تبوك” تستثمر فترة منع التجول في صيانة وتأهيل عدد من المتنزهات العامة
عاجل | هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة
عاجل | وزير الموارد البشرية يوضح آلية عودة موظفي القطاع العام

“الصحة العالمية”: 10 لقاحات ضد كورونا في مرحلة التجارب السريرية

“الصحة العالمية”: 10 لقاحات ضد كورونا في مرحلة التجارب السريرية
صحيفة برق
وكالات
قالت منظمة الصحة العالمية، إن 124 لقاحًا محتملًا مضادًا لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، لا يزالون قيد التطوير في جميع أنحاء العالم، وفقًا لوثائق المنظمة المنشورة على موقعها على الإنترنت، حسب ما ذكرت سي إن إن.
وبحسب المنظمة، فإن 10 من هذه اللقاحات قيد التجارب السريرية، بما في ذلك تجارب كل الولايات المتحدة والصين، حيث شهدت التجارب السريرية، ارتفاعًا، لتصل إلى 10 لقاحات بعد أن كانت 8 في 15 مايو الماضي.
ولا يزال 114 لقاحًا مضادًا لفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم في تقييم ما قبل التجارب السريرية، بما في ذلك لقاحات جامعة طوكيو، وجامعة تولين، وجامعة ألبرتا، وجامعة بيتسبرغ، لتشهد أعداد تلك اللقاحات ارتفاعًا، بعد أن كانت 110 لقاحات في 15 مايو الماضي، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.
كانت جامعة أوكسفورد البريطانية، أعلنت، في بيان، أنها ستبدأ المرحلتين الثانية والثالثة من التجارب البشرية للقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بعدما شهدت المرحلة الأولى أكثر من 1000 تطعيم.
وسيشارك في الدراسة التالية أكثر من 10 آلاف من البالغين والأطفال، وستوسع المرحلة الثانية الفئة العمرية للأشخاص الذين يتم اختبار اللقاح عليهم لتشمل عددا صغيرا من كبار السن والأطفال، وستقيّم المرحلة الثالثة كيفية عمل اللقاح في عدد كبير من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما.
وقال رئيس مجموعة أكسفورد للقاحات البروفيسور أندرو بولارد، إن الدراسات “تسير بشكل جيد للغاية”. وأضاف أن الدراسات الجديدة “ستقيم مدى قدرة اللقاح على تحفيز الاستجابات المناعية لدى كبار السن، واختبار ما إذا كان يمكن أن يوفر الحماية في عموم السكان”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*