مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 22 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 13 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “التعاون الإسلامي” تدين إطلاق ميلشيا الحوثي الإرهابية طائرات “مفخخة” باتجاه المملكة زلزال بقوة 5 درجات يضرب شمال غربي الصين دون أنباء عن خسائر بشرية التحالف: اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه المملكة نائب مدير الأمن العام يرأس الاجتماع المشترك للجهات المشاركة في الحج التحالف: اعتراض وتدمر صاروخين بالستيين و 6 طائرات بدون طيار حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين على مناطق المملكة مصر: 912 إصابة جديدة و89 وفاة بكورونا وزير التعليم: إعادة النظر في اشتراطات إنشاء المؤسسات التعليمية بحسب الكثافة البشرية «بيئة عسير» تدشن مبادرة لتوعية المصطافين بأهمية الحفاظ على نظافة المنتزهات فلسطين.. حظر تجول ليلي وإجراءات أخرى بسبب “عدم الالتزام” بمشاركة السعودية.. مؤتمر عربي يكشف العودة الكاملة للسياحة العربية وينتهي بـ 12 توصية مصر تؤكد ضرورة التصدي لنقل الإرهابيين بين بؤر الصراعات

الصحة العالمية: أمريكا الجنوبية بؤرة جديدة لكورونا ووفيات أفريقيا ما‭ ‬زالت منخفضة

الصحة العالمية: أمريكا الجنوبية بؤرة جديدة لكورونا ووفيات أفريقيا ما‭ ‬زالت منخفضة
صحيفة برق
وكالات
قالت منظمة الصحة العالمية أمس الجمعة، إن أمريكا الجنوبية صارت بؤرة جديدة لفيروس كورونا وإن البرازيل هي أكثر دول القارة تضررا في حين تزيد أعداد حالات الإصابة في بعض الدول الأفريقية التي سجلت إلى الآن وفيات بأعداد منخفضة نسبيا.
وقال الدكتور مايك ريان كبير خبراء الطوارئ في منظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي “إلى حد ما، صارت أمريكا الجنوبية بؤرة جديدة للمرض” مضيفا أن البرازيل “هي الأكثر تضررا بشكل واضح”.
وأشار ريان إلى أن البرازيل أقرت الاستخدام الواسع للعقار المضاد للملاريا هيدروكسي كلوروكين علاجا لكوفيد-19. وجدد التأكيد على أن الأدلة الطبية لا تدعم الاستخدام الواسع غير مؤكد النتائج لهذا العقار ضد المرض الجديد بسبب مخاطره.
وقال ريان إن بعض الدول الأفريقية شهدت زيادات في أعداد حالات الإصابة نسبتها 50 في المائة في الأسبوع المنقضي في حين سجلت دول أخرى انخفاضا أو معدلات مستقرة.
وقال إن معدل الوفيات المنخفض ربما يرجع إلى أن نصف عدد سكان القارة في سن 18 عاما أو أقل.. مضيفا أنه ما زال يشعر بالقلق إزاء احتمال انتشار المرض في قارة بها “ثغرات كبيرة” في خدمات الرعاية الفائقة وأجهزة التنفس الصناعي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة