مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 19 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 10 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني نائب رئيس جمعية الكشافة يُشيد بجهود كشافة لجنة تنمية الشرافاء إعفاء وزير الصحة في السودان واستقالة 7 وزراء القبض على 4 أشخاص سرقوا حوالي 600 ألف ريال من مركبة أثناء توقفها بمكة تونس تعلن خلوها تمامًا من فيروس كورونا عودة 24 مواطنًا ومواطنةً من غانا وتوغو الأرصاد: طقس “الجمعة” شديد الحرارة متقلب على معظم المناطق بعد أسبوع من إصابة وزيرة الصحة.. رئيسة بوليفيا تعلن إصابتها بـ”كورونا” عبر الفيديو الصين تعلن عن 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا اللواء محمد العمري يكتب: العرب… وتنمُّر المستعمرين الجدد القبض على عصابة ارتكبت 46 جريمة في الأحساء الجيش الليبي للأتراك: أحلامكم ستنتهي عند سرت والجفرة أمريكا.. 64 ألف إصابة جديدة و991 وفاة بكورونا

الهند تستأنف الرحلات الداخلية رغم تسجيل قفزة في إصابات كورونا

الهند تستأنف الرحلات الداخلية رغم تسجيل قفزة في إصابات كورونا
صحيفة برق
وكالات
قال وزير الطيران المدني الاتحادي في الهند الأحد إن الرحلات الداخلية في البلاد ستُستأنف يوم الإثنين بعد ”مفاوضات شاقة“ استمرت يوما وذلك بعدما سعت بعض الولايات للحد من عدد الرحلات الجوية.
وسيتم استئناف الرحلات الجوية بموجب تخفيف للقيود المفروضة لاحتواء فيروس كورونا وعلى الرغم من تسجيل زيادة يومية قياسية في عدد الإصابات الجديدة في البلاد يوم الاحد. وسُجلت 6767 إصابة جديدة ليقفز الإجمالي إلى أكثر من 131 ألف حالة.
وتستعد شركات الطيران لاستئناف حوالي ثلث رحلاتها الداخلية اعتبارا من يوم الاثنين رغم أنه لم تتضح قواعد الحجر الصحي التي قد تُفرض على الركاب.
وقال مسؤولون حكوميون محليون إن ولايات مهاراشترا في غرب الهند وتاميل نادو في الجنوب والبنغال الغربية في الشرق، وهي مراكز للأعمال وتوجد بها أكثر المطارات ازدحاما في البلاد، قالت إنها غير مستعدة لاستئناف الرحلات مع ارتفاع عدد حالات الإصابة المسجلة بفيروس كورونا.
وقال وزير الطيران المدني الهندي هارديب سينغ بوري على تويتر في ساعة متأخرة من مساء يوم الأحد إن ولايتي مهاراشترا وتاميل نادو وافقتا على تسيير عدد محدود من الرحلات الجوية اعتبارا من يوم الاثنين لكن ولاية أندرا براديش الجنوبية ستسمح بالرحلات اعتبارا من يوم الثلاثاء.
وأضاف ”كان يوما طويلا من المفاوضات الشاقة مع حكومات ولايات متعددة لاستئناف عمليات الطيران المدني في البلاد… سيتم استئناف الرحلات الداخلية عبر البلاد اعتبارا من يوم الاثنين“.
وحثت البنغال الغربية الحكومة المركزية على تأجيل استئناف رحلات الركاب إلى كولكاتا مع تركيزها على أعمال الإنقاذ بعدما اجتاح الإعصار أمفان المدينة.
وقال بوري إن عمليات طيران محدودة ستبدأ في البنغال الغربية اعتبارا من يوم الخميس.
وأتاحت الحكومة الاتحادية للولايات، وعددها 28 ولاية، الحرية في اختيار القواعد الخاصة بها مما يعقد جهود الحكومة لاستئناف النشاط الاقتصادي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة