مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 15 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 6 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “برنامج إعانة الباحثين عن العمل”: إيداع 348 مليون ريال في حسابات المستفيدين “الإسكان” و”مركز الشراكات الاستراتيجية الدولية” يبحثان فرص التعاون “جامعي الخبر” ينفذ أكثر من 35 ألف إرسالية دواء للمستفيدين لمنازلهم رسالة ماجستير سعودية تنظم انترنت الأشياء.. و”هيئة الاتصالات” توجه بالاستفادة منها الصحة العالمية: ٧٣ دولة معرضة لخطر نفاذ مضادات الفيروسات الهيئة الملكية بالجبيل تستقبل الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بكلياتها تبوك.. “حرس الحدود” يحبط محاولة تهريب 280 ألف حبة كبتاجون ونحو 7 كجم من الأفيون منتدى التعاون العربي الصيني يختتم أعماله بإصدار إعلان عمان والاتفاق على عقد قمة مشتركة أمير منطقة تبوك يشيد بجهود رجال الأمن في الميدان جوالة جامعة أم القرى تساهم في تنظيم الصلاة والمصلين بمساجد مكة المكرمة أمانة جدة تصادر 3 طن من الخضروات بنطاق الجامعة وكيل إمارة الرياض يستقبل عدداً من الضباط

دراسة: مباراة ليفربول وأتلتيكو تسببت بوفاة 41 شخصاً

دراسة: مباراة ليفربول وأتلتيكو تسببت بوفاة 41 شخصاً
صحيفة برق
وكالات

أدى السماح بإقامة مباراة ليفربول الإنجليزي حامل اللقب وضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، الى “41 حالة وفاة إضافية على الأرجح” بفيروس كورونا المستجد، وذلك بحسب دراسة نشرت يوم الأحد.

وتواجه الفريقان في 11مارس على ملعب “أنفيلد” أمام قرابة 52 ألف مشجع، بينهم ثلاثة آلاف رافقوا أتلتيكو في رحلته إلى ليفربول، وذلك في آخر مباراة كروية تقام في إنجلترا قبل تعليق الموسم بسبب “كوفيد-19”.

ووفقا لجامعتي “إمبيريال كولدج لندن” للأبحاث و”أوكسفورد”، كان عدد الإصابات بفيروس “كوفيد-19” في إسبانيا خلال تلك الفترة حوالي 640 ألف شخص، مقابل 100 ألف إصابة في المملكة المتحدة.

وفي الدراسة التي أجرتها “إدج هيلث” التي تحلل بيانات خدمة الصحة الوطنية البريطانية، فإن المباراة “مرتبطة بـ 41 حالة وفاة إضافية” في المستشفيات القريبة بعد 25 إلى 35 يوما من تاريخ اللقاء، بحسب ما نشرته يوم الأحد صحيفة “صنداي تايمز”.

وفي حديث لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” الشهر الماضي، قال رئيس بلدية مدينة ليفربول وضواحيها ستيف روثيرام، إنه “إذا أصيب الناس بفيروس كورونا بسبب حدث رياضي ما كان يجب أن يحدث، فهذه فضيحة”، مضيفا “من الضروري التحقيق لمعرفة ما إذا كانت بعض هذه الإصابات مرتبطة بمشجعي أتلتيكو. كانت هناك أمكنة مليئة بالفيروس (من حيث ارتفاع عدد الإصابات)، ومدريد كانت واحدة منهم”.

وأكد “لذا يجب النظر في المسألة، وعلى الحكومة أن تتحمل بعضا من المسؤولية لعدم إعلان الإقفال التام في وقت أبكر”.

واعتبرت الحكومة البريطانية حينها أنها اتبعت النصائح العلمية عندما سمحت بإقامة المباراة وأحداث رياضية أخرى مثل سباق الخيول “تشلتينهام” الشهير في الأسبوع ذاته.

مع ذلك، أقرت أنجيلا ماكلين، نائب مستشار الحكومة البريطانية للشؤون العلمية، أن الإصابات بـ “كوفيد-19” في ليفربول بسبب المباراة ضد أتلتيكو مدريد هي “فرضية مثيرة للاهتمام”.

فاز أتلتيكو حينها بنتيجة 3-2 بعد التمديد ليطيح بحامل اللقب ويبلغ الدور ربع النهائي بنتيجة 4-2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، قبل أن تتوقف المنافسات بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ومن المنتظر أن يُمنع الجمهور من الحضور في الملاعب حين تُستأنف الأحداث الرياضية في بريطانيا التي وصل فيها عدد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس “كوفيد-19” إلى 36 ألف شخص، لتكون الأكثر تضررا في القارة الأوروبية، والثانية عالميا بعد الولايات المتحدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة