مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 15 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 6 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الهيئة الملكية بالجبيل تستقبل الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بكلياتها تبوك.. “حرس الحدود” يحبط محاولة تهريب 280 ألف حبة كبتاجون ونحو 7 كجم من الأفيون منتدى التعاون العربي الصيني يختتم أعماله بإصدار إعلان عمان والاتفاق على عقد قمة مشتركة أمير منطقة تبوك يشيد بجهود رجال الأمن في الميدان جوالة جامعة أم القرى تساهم في تنظيم الصلاة والمصلين بمساجد مكة المكرمة أمانة جدة تصادر 3 طن من الخضروات بنطاق الجامعة وكيل إمارة الرياض يستقبل عدداً من الضباط بيتروس ومايكون ينعشان تدريبات النصر أمانة جدة تحبط تعديات على أراضي حكومية خلال جائحة كورونا شرطة الرياض: الإطاحة بـ4 يمنيين ارتكبوا 22 حادثة سلب من سائقي التوصيل وزارة الحج والعمرة: معايير صحية دقيقة لاختيار حجاج موسم حج 1441 هجرية بلدية محافظة القطيف: بدء تراخيص البناء في مخطط «67/11» بصفوى

محكمة هولندية ترفض طلبات وقف 5G بسبب مخاوف صحية

محكمة هولندية ترفض طلبات وقف 5G بسبب مخاوف صحية
صحيفة برق
وكالات

رفضت محكمة فى هولندا أمس الاثنين دعوى رفعتها مجموعة تسعى إلى وقف انتشار شبكة الاتصالات 5G فى البلاد بسبب مخاوف صحية محتملة، ففى حكم موجز، قالت محكمة مقاطعة لاهاى إن الدولة لم يكن عليها ضمان منع “كل المخاطر” التى تشكلها أبراج خلايا 5G، بل يجب تقييم المخاطر والفوائد بطريقة منظمة.

وتأتى هذه الأنباء بعد أن كشف تقرير حديث عن تضرر عدد من أبراج بث شبكات اتصالات الجيل الخامس 5G فى هولندا، وذلك بعدما تم حرقها عمدا وتخريبها من قبل عدد من المعارضين لنشر مثل هذه الشبكات الجديدة، وذلك بحسب الصحيفة التليجراف الهولندية، حيث قيل أن هناك 4 حوادث من هذا القبيل فى الأسبوع الماضي.

وبحسب التقرير، فقد أكد هذه الأنباء مدير المجموعة الصناعية التى تشرف على وضع الأبراج الخلوية فى البلاد مع الحكومات نيابة عن مشغلى شبكات الهاتف المحمول (KPN) و (T-Mobile) و (VodafoneZiggo)، وذكر التقرير أن عمليات الحرق المتعمدة شهدت وضع شعارا مضاد لشبكات الجيل الخامس تم رسمه مكان الهجوم.

فيما عارضت عدد من الجماعات فى هولندا ظهور شبكات الجيل الخامس منذ فترة، مبررين ذلك بالمخاوف من أن الموجات الراديوية يمكن أن تضر بصحة الإنسان، فيما يخشى أخرين أن التكنولوجيا يمكن أن تنتهك خصوصيتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة