مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 21 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 12 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الصحة”: تسجيل 2779 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1742 حالة تعافي ترامب يظهر بكمامة للمرة الأولى خلال زيارة لمنشأة طبية عسكرية أمير القصيم يدشن المقر الجديد لجمعية مرضى الكبد “كبدك” ويطلق برنامج وقاية ورعاية مبارك الدوسري يكتب: أسماء في سماء تاريخ الإعلام الكشفي السعودي “النقد” تطلق تطبيق “ساما تهتم” لخدمة وحماية عملاء القطاع المصرفي والمالي بلدية القطيف ترصد المركبات التالفة وتدعو أصحابها لإزالتها اتحاد المبارزة ينفذ برنامجين عن الأزمات الرياضية ورحلة باريس 2024 ضبط 496 مخالفة لقرارات التوطين والإجراءات الاحترازية في مكة المكرمة فرع جامعة الملك خالد بتهامة يطلق مسابقة الفن التشكيلي هدف يفصل صلاح عن إنجاز بقائمة هداف الدوري الإنجليزي “الضمان الصحي”: 94% نسبة رضا المستفيدين خلال شهر يونيو الملك فصيل التخصصي ضمن أكبر 5 مراكز على مستوى العالم في جراحة “الروبوت” للقلب
عاجل | “الصحة”: تسجيل 2779 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1742 حالة تعافي

الاتحاد الأوروبي يحذر إسرائيل من ضم أراضٍ بالضفة

الاتحاد الأوروبي يحذر إسرائيل من ضم أراضٍ بالضفة
صحيفة برق
وكالات

عبر الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، عن تصميمه على العمل من أجل منع إسرائيل من تنفيذ مخططاتها بشأن ضم أجزاء من الضفة الغربية.
وجاءت تصريحات رئيس الدبلوماسية الأوروبية أثناء لقاء عبر الفيديو، أجاب خلاله عن أسئلة وجهها له نواب من لجنتي الدفاع والأمن في البرلمان الأوروبي.
وقال بوريل: “إذا حدث الضم، وسنفعل كل ما بوسعنا كي لا يحدث، يجب علينا التفكير في الإجراءات اللازم اتخاذها”. ولكنه دعا إلى عدم التكهن بما سيحصل في المستقبل.
أما بشأن خطوات بروكسل حيال عملية الضم المحتملة، فقد أكد بوريل للنواب الأوروبيين أن 25 دولة من الدول الأعضاء وافقت على الإعلان الأوروبي الأخير، الذي يعتبر أن إسرائيل ستكون مخالفة للقانون الدولي ولالتزاماتها، لو قامت بالفعل بضم أجزاء من أراضي الضفة الغربية المحتلة.
وأشار بوريل إلى معارضة كل من المجر والنمسا للموقف الأوروبي، إلا أنه أضاف “على أي حال لدينا أغلبية تؤيد هذا الموقف”.
وختم تعليقه بالتأكيد على أن التكتل الموحد “لا يزال يؤمن بأن حل الدولتين هو الطريق المناسب لتسوية الصراع” الإسرائيلي الفلسطيني.
وفي وقت سابق من الثلاثاء، كشف رئيس الائتلاف الحكومي في إسرائيل، ميكي زوهار، أن إجراءات “تشريع” عملية فرض السيادة الإسرائيلية على جميع المستوطنات في الضفة الغربية، ستبدأ مطلع شهر يوليو القادم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة