مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 21 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 12 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الصحة”: تسجيل 2779 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1742 حالة تعافي ترامب يظهر بكمامة للمرة الأولى خلال زيارة لمنشأة طبية عسكرية أمير القصيم يدشن المقر الجديد لجمعية مرضى الكبد “كبدك” ويطلق برنامج وقاية ورعاية مبارك الدوسري يكتب: أسماء في سماء تاريخ الإعلام الكشفي السعودي “النقد” تطلق تطبيق “ساما تهتم” لخدمة وحماية عملاء القطاع المصرفي والمالي بلدية القطيف ترصد المركبات التالفة وتدعو أصحابها لإزالتها اتحاد المبارزة ينفذ برنامجين عن الأزمات الرياضية ورحلة باريس 2024 ضبط 496 مخالفة لقرارات التوطين والإجراءات الاحترازية في مكة المكرمة فرع جامعة الملك خالد بتهامة يطلق مسابقة الفن التشكيلي هدف يفصل صلاح عن إنجاز بقائمة هداف الدوري الإنجليزي “الضمان الصحي”: 94% نسبة رضا المستفيدين خلال شهر يونيو الملك فصيل التخصصي ضمن أكبر 5 مراكز على مستوى العالم في جراحة “الروبوت” للقلب
عاجل | “الصحة”: تسجيل 2779 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1742 حالة تعافي

متحدث الصحة: تباطؤ انتشار ⁧‫كورونا‬⁩ دليل على نجاح الإجراءات

متحدث الصحة: تباطؤ انتشار ⁧‫كورونا‬⁩ دليل على نجاح الإجراءات
صحيفة برق
الرياض

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن المملكة تشهد تباطؤ في سرعة انتشار فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن ذلك دليل على نجاح الإجراءات التي تمت سابقًا.
وأوضح متحدث الصحة أن قدرات المملكة تتجلى في أمرين مهمين الأول هو القدرة على استيعاب الحالات الحرجة والثاني هو الفحص الموسع مؤكدًا أن المملكة تتقدم بشكل جيد على هذين المسارين.
وقال متحدث الصحة إن المملكة لديها عدة طرق لتوعية الجميع في كافة المواقع وقد نجحت هذه الآلية في توعية المواطن والمقيم مشيرًا إلى أن المرحلة المقبلة ستكون مرحلة وعي مجتمعي بالأساس.

ولفت إلى أن مؤتمر الصحة الذي كان يعقد بشكل يومي منذ بداية جائحة كورونا سيتحول من مؤتمر يومي إلى مؤتمر دوري ويكون من خلاله نافذة تواصل بالمستجدات أو بمعلومات تتعلق بالمراحل المقبلة أو بمستجدات الجائحة.
وشدد العبدالعالي على أهمية تقديم الدعم والرعاية للفئات الأكثر عرضة لعدوى كورونا مثل كبار السن والأطفال من خلال الحفاظ عليهم وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم والاستمرار في تطبيق التباعد الاجتماعي.
وكان متحدث الصحة أعلن اليوم عن تسجيل 1931 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة 55 % منها لغير السعوديين موضحًا أن 4% منها كانت لكبار السن و11% للأطفال فيما سجل البالغون 85% من إجمالي الحالات، أما بحسب الجنس فتوزعت الحالات الجديدة ما بين الذكور بنسبة 75% والإناث بنسبة 25%.

كما كشف العبدالعالي عن عدد حالات التعافي التي تم تسجيلها في المملكة خلال الـ24 ساعة الأخيرة والتي بلغت 2782 حالة ليرتفع بذلك إجمالي حالات التعافي إلى 48450 حالة تعافٍ.
ولفت متحدث الصحة إلى أن نسبة التعافي من إجمالي الإصابات 63% تقريبًا، ونسب الوفيات لإجمالي الإصابات 0.53% تقريبًا وتعتبر الأقل في دول العالم.
وبذلك بلغ إجمالي الحالات التراكمي 76726 فيما بلغ إجمالي الحالات النشطة 27865 منها 397  حالة حرجة فيما وصل إجمالي حالات التعافي إلى 48450 حالة ووصل إجمالي حالات الوفاة إلى 411 حالة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة