مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 17 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 8 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 7394.26 نقطة بدء التسجيل في مسابقة “موهوب” طريق الطلبة إلى الأولمبيادات الدولية الكويت .. إحالة الدويلة والمطيري إلى النائب العام بعد تسريبات “خيمة القذافي” إيداع دفعة يوليو في حساب المستفيدين من “حساب المواطن” غدًا “الصحة”: تسجيل 3036 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و42 حالة وفاة استئناف الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا بمؤسسة رعاية الفتيات بالأحساء اثنينة الحوار تسلط الضوء على الحوار الأسري الإيجابي وزير الشؤون الإسلامية يصدر قراراً بإعادة تشكيل لجنة التعاملات الإلكترونية وزارة الثقافة تعلن عن تشكيل مجلس إدارة هيئة الأدب والنشر والترجمة عبدالوهاب المشيقح يكتب: لكي تنهض سياحتنا الداخلية! خادم الحرمين يوافق على ترشيح “هاني المقبل” ممثلاً للمملكة في “الإلسكو” وزارة التعليم تطلق ورشاً عن بُعد لتطوير مسارات ومقررات التعليم الثانوي
عاجل | “الصحة”: تسجيل 3036 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و42 حالة وفاة

هل يجوز للمصاب بـ”كورونا” أن يُصلي في المسجد؟.. (فيديو)

هل يجوز للمصاب بـ”كورونا” أن يُصلي في المسجد؟.. (فيديو)
صحيفة برق
الرياض

أكد عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالسلام السليمان، أنه يحرم على مَن يتعرض للإصابة بفيروس “كورونا” المستجد شهود صلاة الجمعة والجماعة، مبيناً أنه يُرخص له إقامة الصلاة في مكان عزله.

وأضاف الشيخ السليمان خلال مداخلة مع قناة “الإخبارية”، أن هيئة كبار العلماء قد بيّنت في وقت سابق أن مَن يتعرض للإصابة بالفيروس أو من يخشى إصابة غيره أو من يكون في العزل الصحي فلا يجوز له شهود صلاة الجمعة والجماعة، وأن يصلي في مكان عزله أو منزله.

وأوضح أنه يجوز للشخص الذي يخشى على نفسه العدوى بالفيروس أن يُصلي في منزله دون الذهاب للمسجد، مبيناً أن هناك رخصة بذلك من وزارة الشؤون الإسلامية.

وتابع أنه يجب على كبار السن الالتزام بالتعليمات التي أقرتها وزارة الصحة وتعليمات وزارة الشؤون الإسلامية التي تصب في مصلحة المجتمع، مشيراً إلى أن الضرر لن يقع على الشخص المصاب بالفيروس فقط ولكن سيمتد للجميع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة