مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 17 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 8 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني أمين عسير يدشن مبادرة “حياتنا أمانة 2” بممشى الروضة في مدينة أبها المملكة الثانية عالمياً في إنتاج التمور بنسبة 17% “المدفوعات السعودية” توقع اتفاقية مع ديسكفر العالمية بلدية الشعف الفرعية تستعيد أكثر من 200 ألف م2 من الأراضي الحكومية وزير الإسكان يكشف أعداد عقود الإيجار الموثقة إلكترونياً خلال العام الجاري مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 7394.26 نقطة بدء التسجيل في مسابقة “موهوب” طريق الطلبة إلى الأولمبيادات الدولية الكويت .. إحالة الدويلة والمطيري إلى النائب العام بعد تسريبات “خيمة القذافي” إيداع دفعة يوليو في حساب المستفيدين من “حساب المواطن” غدًا “الصحة”: تسجيل 3036 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و42 حالة وفاة استئناف الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا بمؤسسة رعاية الفتيات بالأحساء اثنينة الحوار تسلط الضوء على الحوار الأسري الإيجابي
عاجل | “الصحة”: تسجيل 3036 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و42 حالة وفاة

منظمة الصحة العالمية: الأمريكتان البؤرة الجديدة لجائحة فيروس كورونا

منظمة الصحة العالمية: الأمريكتان البؤرة الجديدة لجائحة فيروس كورونا
صحيفة برق
وكالات
قالت منظمة الصحة العالمية في إيجاز صحفي أمس الثلاثاء إن الأمريكتين أصبحتا البؤرة الجديدة لجائحة فيروس كورونا وذلك في الوقت الذي تكهنت فيه دراسة أمريكية بارتفاع الوفيات الناجمة عن الفيروس في البرازيل ودول أخرى في أمريكا اللاتينية خلال شهر أغسطس آب.
وقالت كاريسا إتيان المديرة الإقليمية للأمريكتين بمنظمة الصحة العالمية ورئيسة منظمة الصحة للبلدان الأمريكية في لقاء عبر الفيديو “لم يحن الوقت حتى تخفف الدول القيود”.
وسجلت الأمريكتان أكثر من 2.4 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد وأكثر من 143 ألف وفاة جراء مرض كوفيد-19 الذي يتسبب به الفيروس ويصيب الجهاز التنفسي. وقالت إتيان إن أمريكا اللاتينية تجاوزت أوروبا والولايات المتحدة في العدد اليومي لحالات الإصابة.
وقالت إتيان “منطقتنا أصبحت بؤرة انتشار جائحة كوفيد-19” فيما حذر مدراء آخرون بمنظمة الصحة للبدان الأمريكية من أن أسابيع ”قاسية للغاية“ ستحل على المنطقة وأن البرازيل أمامها طريق طويل قبل أن تشهد نهاية الجائحة.
ومن بين ما يقلق مسؤولي منظمة الصحة العالمية أيضا تسارع وتيرة التفشي في بيرو وتشيلي والسلفادور وجواتيمالا ونيكاراجوا.
وبعدما اصبحت البرازيل صاحبة أعلى معدل يومي للوفيات بالعالم يوم الاثنين حذرت دراسة لجامعة واشنطن من احتمال أن يقفز إجمالي الوفيات في البلاد إلى خمسة أمثاله ويصل إلى 125 ألفا في أوائل أغسطس.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة