مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 17 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 8 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 7394.26 نقطة بدء التسجيل في مسابقة “موهوب” طريق الطلبة إلى الأولمبيادات الدولية الكويت .. إحالة الدويلة والمطيري إلى النائب العام بعد تسريبات “خيمة القذافي” إيداع دفعة يوليو في حساب المستفيدين من “حساب المواطن” غدًا “الصحة”: تسجيل 3036 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و42 حالة وفاة استئناف الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا بمؤسسة رعاية الفتيات بالأحساء اثنينة الحوار تسلط الضوء على الحوار الأسري الإيجابي وزير الشؤون الإسلامية يصدر قراراً بإعادة تشكيل لجنة التعاملات الإلكترونية وزارة الثقافة تعلن عن تشكيل مجلس إدارة هيئة الأدب والنشر والترجمة عبدالوهاب المشيقح يكتب: لكي تنهض سياحتنا الداخلية! خادم الحرمين يوافق على ترشيح “هاني المقبل” ممثلاً للمملكة في “الإلسكو” وزارة التعليم تطلق ورشاً عن بُعد لتطوير مسارات ومقررات التعليم الثانوي
عاجل | “الصحة”: تسجيل 3036 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و42 حالة وفاة

في مواجهة استمرت 65 دقيقة ...

مقاتلات روسية تعترض طائرة أمريكية فوق البحر المتوسط

مقاتلات روسية تعترض طائرة أمريكية فوق البحر المتوسط
صحيفة برق
وكالات
على مدى 65 دقيقة اعترضت إثنين طائرة مقاتلة روسية طائرة P-8A تابعة للبحرية الأمريكية فوق البحر الأبيض المتوسط وفق ما أعلنت القيادة العامة الأمريكية.
وقالت القيادة العامة للقوات البحرية الأمريكية، وقيادة الأسطول السادس الأمريكي إن طيارين روس حلقا بطريقة غير آمنة، أثناء اعتراضهما مقاتلة تابعة للأسطول الأمريكي، خلال دورية استطلاع.
وحسب القيادة الأمريكية، كانت طائرة P-8A تابعة للبحرية الأمريكية، تحلق شرقي البحر المتوسط، فوق المياه الدولية، حين تم اعتراضها من قبل طائرتين روسيتين من طراز Su-35، على مدى 65 دقيقة بحسب سكاي نيوز.
ووصف البيان الأمريكي الاعتراض بأنه غير آمن، وغير احترافي، نظرًا لقيام الطيارين الروس بالاقتراب من كلا جناحي الطائرة الـP-8A في وقت واحد، مما يحد من قدرة قائدها على المناورة بأمان.
واعتبر أن تلك التصرفات غير الضرورية للطيارين الروس غير متسقة مع قواعد المناورات وقوانين الطيران الدولية، وقد عرضت سلامة الطائرة للخطر.
وكشف التعليق الأمريكي أن هذا الحادث يأتي بعد اعتراضين آخرين في أبريل الماضي، فوق مياه البحر المتوسط ذاتها، وأكد أنه، وفي جميع الحالات، كانت الطائرات الأمريكية تعمل في المجال الجوي الدولي، بما يتفق مع القانون الدولي، ومع إيلاء الاعتبار الواجب لسلامة الطيران.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة