مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 14 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 5 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الصين تطلق قمرا صناعيا لدراسة بيئة الفضاء “هدف” و”الأمن السيبراني” ينفذان برنامج تدريبي لتوظيف الكوادر الوطنية في 13 تخصص جديد التأمينات: الدعم للفترة القادمة سيشمل 70% من السعوديين في المنشآت الأكثر تضرراً العراق .. إحباط هجوم صاروخي على قاعدة تضم قوات أمريكية في بغداد ليبيا.. الجيش الوطني يدمر منظومة دفاع تركية في الوطية أكثر من 18 ألف مراجع بمستشفى العيص العام “الصحة”: أكثر من نصف مليون مستفيد من خدمات عيادات ” تطمن” ومراكز” تأكد” الإمارات.. إعلان الهيكل الجديد للحكومة «اليوم» مقتل 7 أشخاص وفقدان 9 آخرين جراء سقوط أمطار غزيرة على اليابان وفاة الفنانة رجاء الجداوي متأثرة بإصابتها بفيروس “كورونا” الصين تسجل 8 حالات إصابة جديدة بـ”كورونا” طقس الأحد: سحب رعدية ممطرة على بعض المناطق

عبدالله الهنيدي يكتب : ذكريات موظف (17) وكانت المفاجأة

شاب يمني يحاول دخول المملكة عبر أحد المنافذ الحدودية بجواز سفر مزور وكان يعاني من مرض نفسي ولا يستطيع الكلام إلا بصعوبة بالغة ووردتنا القضية من إدارة الجوازات بأن الجواز مزور بكل تأكيد وانه تعذر التحقيق معه وسماع أقواله لعدم قدرته على الكلام.
وحينئذٍ زرته في سجن المستشفى العام وتحدثت معه قليلاً وربما ارتاح لي إلى حد ٍ ما وحصلت منه على بعض المعلومات منها حصوله على جواز السفر عن طريق احد الأشخاص لقاء مبلغ مالي بواسطة جده لأمه وانه لم يحصل عليه بصفة رسمية.
واقترحت إبعاده عن المملكة وإعفائه من المحاكمة تقديراً لوضعه الصحي لكن لم يؤخذ برأيي وأعيدت لنا القضية بتوجيه سعادة وكيل الهيئة لشئون التحقيق بالرياض بضرورة إحالته لمستشفى الصحة النفسية ومعالجته فإدا ما شفي تماماً يستأنف التحقيق معه وتنهى إجراءات القضية بعد ذلك.
وحينئذٍ تمت مخاطبة إدارة سجون عسير وتم بعثه لمستشفى الصحة النفسية بالطائف وبعد مضي أربعة اشهر تقريباً وردنا خطاب من إدارة السجن يفيد بعودته من المستشفى وانه اصبح سليماً معافى وتم تحديد موعد له واحضر لمقر الهيئة وإذا به قد عوفي من مرضه ومعنويته مرتفعة جداً ويتحدث بطلاقة وأثنى كثيراً على الرعاية والمعاملة الحسنة التي وجدها في المستشفى وحين بدأت في مناقشته عن موضوع الجواز وكيف حصل عليه أصرَّ على القول أن الجواز صحيح وانه حصل عليه من الجهة المختصة بطريقة نظامية.
فقلت له لدينا معلومات تفيد بعكس ذلك وانك حصلت على الجواز مقابل مبلغ مالي من احد الأشخاص وبمساعدة جدك لأمك ففوجئ بهذه المعلومات وقال هذا هو الواقع والصحيح وتمت إحالته لديوان المظالم لمحاكمته وتقديراً من أصحاب الفضيلة قضاة الدائرة الجزائية بالديوان لظرفه الصحي الذي مرّ به وخشية من أن يعاوده المرض النفسي مرة أخرى أدين بالتهمة المنسوبة له وحكم عليه بالسجن لمدة سنه مع وقف تنفيذ عقوبة السجن.
لقد كان في دخوله المملكة خير كثير له فقد تلقى العلاج في أرقى مستشفيات الصحة النفسية بالمملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*