مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 14 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 5 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني هيئة الأمر بالمعروف بمحافظة الوجه تفعل حملة «خذوا حذركم» “ساما”: قيمة مبادرات برنامج دعم تمويل القطاع الخاص تتجاوز الـ 51 مليار ريال الصين تطلق قمرا صناعيا لدراسة بيئة الفضاء “حساب المواطن” يعلن موعد إيداع الدفعة الـ32 “هدف” و”الأمن السيبراني” ينفذان برنامج تدريبي لتوظيف الكوادر الوطنية في 13 تخصص جديد التأمينات: الدعم للفترة القادمة سيشمل 70% من السعوديين في المنشآت الأكثر تضرراً العراق .. إحباط هجوم صاروخي على قاعدة تضم قوات أمريكية في بغداد ليبيا.. الجيش الوطني يدمر منظومة دفاع تركية في الوطية أكثر من 18 ألف مراجع بمستشفى العيص العام “الصحة”: أكثر من نصف مليون مستفيد من خدمات عيادات ” تطمن” ومراكز” تأكد” الإمارات.. إعلان الهيكل الجديد للحكومة «اليوم» مقتل 7 أشخاص وفقدان 9 آخرين جراء سقوط أمطار غزيرة على اليابان

بتشريف الأميرَيْن فيصل بن سلطان وسطام بن خالد.. لقاء معايدة لذوي الإعاقة عبر تطبيق “Zoom”

بتشريف الأميرَيْن فيصل بن سلطان وسطام بن خالد.. لقاء معايدة لذوي الإعاقة عبر تطبيق “Zoom”
صحيفة برق
الرياض

بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن ناصر، وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن خالد، أقام “وقف ديوانية آل حسين” التاريخية بالتنسيق مع جمعية “حركية” للكبار، مساء أمس الخميس، لقاء معايدة لذوي الإعاقة في المملكة عبر تطبيق “Zoom”.

وشارك في اللقاء المستشار عبد العزيز الحسين، المشرف على “ديوانية آل حسين”، والأستاذ محمد الحمالي مدير عام جمعية “حركية”، والناشط الاجتماعي محمد الشريف، وفواز الدخيل والقائد الكشفي علي العلي، قائد فريق ديوانية آل الحسين الكشفية، والناشط عبدالله بن سعيد، والأستاذ عارف المطيري ومالك بديوي وفهد الشهري والمبتعث في أمريكا سعود الشمري، ومجموعة من الأشخاص ذوي الإعاقة من جميع أنحاء المملكة، وأدار اللقاء، مدير المستفيدين بجمعية “حركية”، ماجد السريع.

وافتتح سمو الأمير فيصل بن سلطان ، اللقاء بتهنئة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بمناسبة عيد الفطر المبارك، كما عايد جميع الحضور، وعبَّر عن فرحته بلقاء أصدقائه من ذوي الإعاقة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وأوصى الجميع بالالتزام بإرشادات وزارة الصحة وتجنب وباء فيروس كورونا، بقدر المستطاع.

بدوره، هنأ الأمير سطام بن خالد في كلمته، خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بعيد الفطر، ورحب بجميع الحضور، وشكر الجهود القائمة على مبادرة المعايدة حيث اثنى على تفوق ذوي الإعاقة في جميع المجالات والذي يدل على اهتمام الدولة بمواطنيها وأكد سموه على اللحمة الوطنية فوطننا يستحق منا الكثير .

من جانبه، ألقى المستشار عبد العزيز الحسين، كلمة هنأ فيها مقام خادم الحرمين وسمو ولي العهد الأمين بمناسبة عيد الفطر المبارك، وعايد جميع الحضور في اللقاء، وشكر أصحاب السمو الملكي الذين شاركوا في اللقاء، مؤكدًا أنه “ليس غريبًا على ولاة أمرنا -حفظهم الله- أن يكونوا متواجدين دائمًا في كل موقع خير وكل مبادرة خير تخدم المجتمع”، ونوه بالجهود التي تقدمها جمعية “حركية” ومنسوبيها الذين يقومون بأعمال جليلة لخدمة ذوي الإعاقة وشكر الأستاذ أحمد الخليف مدير البرامج في الديوانية.

إلى ذلك، هنأ مدير جمعية “حركية” القيادة والجميع بعيد الفطر المبارك، وشكر أصحاب السمو الملكي الأمير فيصل والأمير سطام لحضورهم ومشاركتهم لأبنائهم وإخوانهم من ذوي الإعاقة، موضحًا أن “جمعية حركية تقوم بأعمال جليلة لخدمة ذوي الإعاقة ولهم برامج على مستوى كبير وعلى مدار العام في خدمة ذوي الإعاقة اجتماعيًا ودعمهم لوجيستيًا وتأهيلهم”.

وأكد “الحمالي” في كلمته، أن “الكثير من أبناء جمعية حركية خرجوا للمجتمع والآن يتصدرون الكثير من الجهات التي تخدم المجتمع”، لافتًا إلى أن “اندماجهم مع غيرهم من المواطنين أدى إلى مزيد من الإنتاج وأعطى طموح لكل الشباب المنسوبين للجمعية”، وشكر في الختام الداعمين لجمعية “حركية”.

جدير بالذكر أن لقاء المعايدة لذوي الإعاقة من مختلف مناطق ومحافظات المملكة شهد تفاعلًا من الحضور، وكلمات ومداخلات لعدد منهم، وسط جو من الحب والفرحة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*