مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 14 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 5 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني هيئة الأمر بالمعروف بمحافظة الوجه تفعل حملة «خذوا حذركم» “ساما”: قيمة مبادرات برنامج دعم تمويل القطاع الخاص تتجاوز الـ 51 مليار ريال الصين تطلق قمرا صناعيا لدراسة بيئة الفضاء “حساب المواطن” يعلن موعد إيداع الدفعة الـ32 “هدف” و”الأمن السيبراني” ينفذان برنامج تدريبي لتوظيف الكوادر الوطنية في 13 تخصص جديد التأمينات: الدعم للفترة القادمة سيشمل 70% من السعوديين في المنشآت الأكثر تضرراً العراق .. إحباط هجوم صاروخي على قاعدة تضم قوات أمريكية في بغداد ليبيا.. الجيش الوطني يدمر منظومة دفاع تركية في الوطية أكثر من 18 ألف مراجع بمستشفى العيص العام “الصحة”: أكثر من نصف مليون مستفيد من خدمات عيادات ” تطمن” ومراكز” تأكد” الإمارات.. إعلان الهيكل الجديد للحكومة «اليوم» مقتل 7 أشخاص وفقدان 9 آخرين جراء سقوط أمطار غزيرة على اليابان

عبدالله العيسى يكتب: “تجربتي مع الحجر”

لم تكن إلا تجربة ثرية وواقعاً مفروضاً تنامت معها الكثير من الأشياء المفقودة خلال الفترات الماضية، حيث تم اكتشافي للعديد من الأمور التي كنت لم ألق لها بالاً ولم يكن لها اهتماماً، وربما انفتاح الوقت بدون تقييد جعل من ذلك شيئاً غير ملحوظاً.
شخصياً أعتبر تلك المرحلة خلقت فرصاً إيجابية عديدة لم تكن حاضرة بمخيلتي، حيث تكدست الكثير من الأشياء الجميلة على طاولة النسيان ،فحدوث تلك الجائحة ألقت بظلالها على الحياة الاقتصادية والاجتماعية بشكل عام مما كان لها الأثر الواضح وعلى كافة المجالات بجميع مناطق العالم، ولكنها فتحت آفاقاً للقرب اجتماعياً وأسرياً وجعلتني أدرك الكثير مما افتقدته بدون شعور وإحساس بالوقت في فترات ماضية،بل أوجدت حيزاً واسعاً للتأمل ،وإعادة ترتيب الكثير من الأشياء الهامة في حياتي اليومية، وأيضاً كثيراً من الأساسيات اليومية تم فقدانها خلال الفترة السابقة، ولكنها أوجدت فرصاً ذهبية أخرى حالياً للتمعن والاستمتاع بها عن قرب وبشكل إيجابي أكثر، حيث ازدادت روابط الصلة بين كافة الأسرة بعد ترسبات التباعد بحكم ظروف الحياة والوقت،وتعد تلك من النعم التي كانت حاضرة لكننا لم نحسن التعامل معها بمنهجية التنظيم التي ندعي تارةً بأننا أهلها في ظل التقصير الكامل بهذا الجانب.
إن النعم لاتدوم وقد تكون تلك هي أبرز المكتسبات التي عشناها ، فقد كنا أيضاً لانرى تلك النعم إلا بمنظور جانبي بعيداً عن الإحساس بقيمة تلك النعمة وماهو أثر زوالها إجمالاً.
كانت تجربتين جميلة الأولى تخلينا عن برامج حياتنا اليومية المعتادة وفقدان من خلالها مانقوم به بشكل روتيني؛ مما أوجد القيمة الحقيقية للكثير من الأشياء التي كنا قد لانحصي قيمتها.
والتجربة الأجمل هي التي أجبرتنا الظروف لاستشعارها عن قرب وتذوق طعم السعادة بها.
إن التوازن بجميع أمور الحياة هو ناتج تلك التجربة التي هي بحق تجربتي وكانت هي سعادتي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*