مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 19 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 10 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني هبوط أسعار النفط مع ارتفاع حالات الإصابة بكورونا لمستوى قياسي في أمريكا عبدالله الهنيدي يكتب: ذكريات موظف (23) .. سلموا لي على الملوك “‎ نيوم” ‪‬⁩ تختار معهد إعداد القادة مستشارًا رياضيًا لمشاريعها الواعدة نائب رئيس جمعية الكشافة يُشيد بجهود كشافة لجنة تنمية الشرافاء القبض على 4 أشخاص سرقوا حوالي 600 ألف ريال من مركبة أثناء توقفها بمكة تونس تعلن خلوها تمامًا من فيروس كورونا عودة 24 مواطنًا ومواطنةً من غانا وتوغو الأرصاد: طقس “الجمعة” شديد الحرارة متقلب على معظم المناطق بعد أسبوع من إصابة وزيرة الصحة.. رئيسة بوليفيا تعلن إصابتها بـ”كورونا” عبر الفيديو الصين تعلن عن 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا اللواء محمد العمري يكتب: العرب… وتنمُّر المستعمرين الجدد القبض على عصابة ارتكبت 46 جريمة في الأحساء

مركبة الفضاء الأمريكية تواجه مشاكل في التواصل مع الأرض

مركبة الفضاء الأمريكية تواجه مشاكل في التواصل مع الأرض
صحيفة برق
وكالات
يواجه طاقم مركبة Crew dragon 2 الأمريكية التي التحمت اليوم الأحد بنجاح مع محطة الفضاء الدولية مشاكل في التواصل مع الأرض عبر خط الاتصال الخاص بالمحطة.
وحتى الآن، لم تتوج بنجاح محاولات طاقم المركبة الأمريكية المؤلف من رائدي الفضاء دوغلاس هيرلي وروبرت بينكين للتواصل مع مركز مراقبة العمليات في الولايات المتحدة، على الرغم من اكتمال عملية التكامل بين المركبة ونظام الإمداد الكهربائي الخاص بالمحطة الدولية.
ويسمع المراقبون في هيوستن وكاليفورنيا بشكل جيد ما يقوله رائدا الفضاء، لكن طاقم المركبة بدوره يتلقى اتصالا صوتيا غير واضح إطلاقا.
ويواصل طاقم المركبة التواصل عبر نظام الاتصال الخاص مع الأرض والمحطة الدولية.
وأعلنت شركة “”سبيس إكس” التي أطلقت المركبة أنه من المتوقع أن يسمح لرائدي الفضاء بدخول محطة الفضاء الدولية بعد نحو ساعة.
ومن المقرر أن يمضي هيرلي وبينكين ثلاثة أشهر على متن محطة الفضاء الدولية ليعودا بعد ذلك إلى الأرض، بأول رحلة فضائية أمريكية مأهولة منذ تسع سنوات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*