مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 14 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 5 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الصين تطلق قمرا صناعيا لدراسة بيئة الفضاء “هدف” و”الأمن السيبراني” ينفذان برنامج تدريبي لتوظيف الكوادر الوطنية في 13 تخصص جديد التأمينات: الدعم للفترة القادمة سيشمل 70% من السعوديين في المنشآت الأكثر تضرراً العراق .. إحباط هجوم صاروخي على قاعدة تضم قوات أمريكية في بغداد ليبيا.. الجيش الوطني يدمر منظومة دفاع تركية في الوطية أكثر من 18 ألف مراجع بمستشفى العيص العام “الصحة”: أكثر من نصف مليون مستفيد من خدمات عيادات ” تطمن” ومراكز” تأكد” الإمارات.. إعلان الهيكل الجديد للحكومة «اليوم» مقتل 7 أشخاص وفقدان 9 آخرين جراء سقوط أمطار غزيرة على اليابان وفاة الفنانة رجاء الجداوي متأثرة بإصابتها بفيروس “كورونا” الصين تسجل 8 حالات إصابة جديدة بـ”كورونا” طقس الأحد: سحب رعدية ممطرة على بعض المناطق

سفير الصين لدى بريطانيا ينفي قمع الاحتجاجات في هونج كونج

سفير الصين لدى بريطانيا ينفي قمع الاحتجاجات في هونج كونج
صحيفة برق
وكالات
أكد السفير الصيني لدى بريطانيا، ليو شياومينج، أن الصين لا تقمع الاحتجاجات في مدينة هونج كونج، وإنما تتخذ إجراءات لوقف العنف.
وقال السفير في حديث لقناة “سكاي نيوز” البريطانية، الاثنين، تعليقا على أحداث هونج كونج، إن “هذا ليس قمعا صينيا، فما يحدث في هونج كونج هو أعمال عنف”.
وتابع قائلا: “وهذا يشكل خطرا على الأمن القومي… وعلى أي حكومة مسئولة أن تتخذ إجراءات”.
يذكر أن القرار الصيني تطبيق القوانين الأمنية الوطنية في مدينة هونج كونج الذاتية الحكم، أثارت احتجاجات في المدينة. وانتقدت بعض الدول الغربية، من بينها بريطانيا والولايات المتحدة قرار بكين وطريقة تعاملها مع الاحتجاجات.
وكان وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، قد صرح أمس الأحد بأن بلاده لن تغض الطرف عن مسئولياتها تجاه هونج كونج، التي كانت مستعمرة بريطانية حتى عام 1997، وانتقلت إلى سيادة الصين بموجب اتفاق يضمن حكما ذاتيا واسعا للمدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*