مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 4 صفر 1442 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني المؤسسة العامة للحبوب ترسي الدفعة السادسة من الشعير هذا العام مركز صحي القادسية بالبكيرية ضمن أفضل خمسة مراكز تطمن على مستوى المملكة بلدية القطيف تطلق حملة لتوحيد واجهات المحلات التجارية المركز العربي الأوروبي: “السلام” هو استقرار الأمم وركيزة عامة من ركائز الدول مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالقصيم يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني 90 أمانة جدة تنظم ورشة عمل تحديد المخاطر في الاجراءات البلدية الأرصاد”: سماء غائمة تتخللها سحب رعدية على 4 مناطق بالمملكة الباطن.. بطلاً لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى وظيفة إدارية شاغرة في شركة المياه الوطنية لحين تعيين رئيسين للجامعتين.. تكليف خلود الحساني برئاسة جامعة شقراء والعمري لجامعة طيبة تركي الفيصل: سلام الإمارات والبحرين مع إسرائيل شأن سيادي.. والفلسطينيون هم المعضلة الكبرى في القضية “أبوعثمان” يروي قصة تحوله من مدير براتب 40 ألفاً إلى بائع في بسطة شاي (فيديو)

“أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة

“أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة
ناصر الضاعني
الدمام

كثفت أمانة المنطقة الشرقية جولاتها الرقابية والتوعوية على كافة المنشآت التجارية، والتي يأتي من ضمنها الأسواق والمراكز التجارية؛ وذلك لضمان تطبيق الاشتراطات الصحية، ورفع المستوى التوعوي لجميع القطاعات بالمنطقة، وكانت الأمانة قد وضعت – بحسب ما أقرّته وزارة الشؤون البلدية والقروية – بروتوكولاتٍ بلدية أشارت إليها في وقتٍ سابق على اشتراطات مزاولة أنشطتهم التجارية وممارستها وفق ضوابط وأنظمة يُعمَل بها.

وإثر تكثيف الجولات ازداد عدد الجولات الرقابية الصحية التي يُعمَل بها بشكل يومي حيث بلغت يوم أمس الثلاثاء العاشر من شوال (776) جولة رقابية، أسفرَ عنها إغلاق (69) مُنشأة ضمن فئة الأسواق والمراكز التجارية، وتم إغلاقها وفق البروتوكولات البلدية التي تم الإشارة لها مُسبقاً، كما تم قيد (27) مخالفة تكدس في الأسواق التجارية، و (26) مخالفة للأنشطة المستثناة المزاولة للنشاط خلال ساعات منع التجول، بالإضافة إلى تحرير (2) مخالفة للتكدس في مساكن العمالة.

فيما تم تكليف (9528) من الكوادر البشرية للنظافة، و (476) من الموارد البشرية بالإصحاح البيئي، وعلى إثرهم تم رفع (8219) طن من النفايات، وإزالة (4588) متر مكعب من الأنقاض والمخلفات، بالإضافة إلى غسل وتعقين وتطهير (1061) موقعاً، باستخدام (196720) لتراً من كمية المعقمات والمطهرات.

وفي السياق، أطلقت الأمانة الحملة التوعوية عبر اللوحات الإعلانية والإلكترونية في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، وتأتي هذه الحملة من مبدأ حرصها على سلامة المواطنين والمقيمين من جائحة كورونا (كوفيد-١٩)، وتضمنت الحملة عدد من المفاهيم التوعوية التي تبين الإجراءات الاحترازية خلال المرحلة الأولى من العودة إلى الحياة الطبيعية، وحرصت الأمانة على حث المجتمع على اتباع البروتوكولات الوقائية والتباعد الاجتماعي، إضافة إلى التأكيد على غسل اليدين بشكل مستمر وتغطية الأنف والفم عن الخروج من المنزل واستخدام الكمامات.

وتضمنت الحملة أيضًا التأكيد على اتباع الإجراءات الاحترازية في المحلات التجارية وأسواق التجزئة وأسواق النفع العام، وأيضًا المطاعم والمقاهي من أجل بيئة صحية سليمة للمتسوقين والبائعين بما يضمن الصحة والسلامة للجميع بإذن الله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة