مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 12 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 3 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني المملكة تؤكد التزامها الثابت بضمان الحق في التعليم ومنحهِ أولوية تنموية منظمة التعاون الإسلامي تدين إطلاق ميليشا الحوثي الإرهابية 4 طائرات “مفخخة” باتجاه المملكة مصرع 20 شخصاً إثر اصطدام قطار بحافلة ركاب في باكستان “الصحة”: 4 إجراءات مهمة يجب تنفيذها فورًا في حال مخالطة شخص مصاب بـ”كورونا” “الأرصاد”: موجة حارة تضرب الشرقية.. والحرارة تصل لـ48 درجة أمانة الجوف تغلق 73 محلاً للحلاقة ومشغلاً نسائياً “الحقيل” يعتمد استراتيجية التحول الرقمي للقطاع البلدي عبر 12 مساراً لتطوير الأعمال “الزكاة والدخل” تضبط 853 مخالفة خلال حملة تفتيشية على قطاع التجزئة “الجوازات” توضح مدى إمكانية سفر المواطنين للخارج في ظل أزمة كورونا التحالف : تدمير (4) طائرات بدون طيار أطلقها الحوثي باتجاه المملكة “الصحة”: تسجيل 4193 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و50 حالة وفاة ضبط (89) مخالفة لمنشآت لم تتقيد بالتدابير الصحية في المنطقة الشرقية
عاجل | “الصحة”: تسجيل 4193 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و50 حالة وفاة

“أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة

“أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة
ناصر الضاعني
الدمام

كثفت أمانة المنطقة الشرقية جولاتها الرقابية والتوعوية على كافة المنشآت التجارية، والتي يأتي من ضمنها الأسواق والمراكز التجارية؛ وذلك لضمان تطبيق الاشتراطات الصحية، ورفع المستوى التوعوي لجميع القطاعات بالمنطقة، وكانت الأمانة قد وضعت – بحسب ما أقرّته وزارة الشؤون البلدية والقروية – بروتوكولاتٍ بلدية أشارت إليها في وقتٍ سابق على اشتراطات مزاولة أنشطتهم التجارية وممارستها وفق ضوابط وأنظمة يُعمَل بها.

وإثر تكثيف الجولات ازداد عدد الجولات الرقابية الصحية التي يُعمَل بها بشكل يومي حيث بلغت يوم أمس الثلاثاء العاشر من شوال (776) جولة رقابية، أسفرَ عنها إغلاق (69) مُنشأة ضمن فئة الأسواق والمراكز التجارية، وتم إغلاقها وفق البروتوكولات البلدية التي تم الإشارة لها مُسبقاً، كما تم قيد (27) مخالفة تكدس في الأسواق التجارية، و (26) مخالفة للأنشطة المستثناة المزاولة للنشاط خلال ساعات منع التجول، بالإضافة إلى تحرير (2) مخالفة للتكدس في مساكن العمالة.

فيما تم تكليف (9528) من الكوادر البشرية للنظافة، و (476) من الموارد البشرية بالإصحاح البيئي، وعلى إثرهم تم رفع (8219) طن من النفايات، وإزالة (4588) متر مكعب من الأنقاض والمخلفات، بالإضافة إلى غسل وتعقين وتطهير (1061) موقعاً، باستخدام (196720) لتراً من كمية المعقمات والمطهرات.

وفي السياق، أطلقت الأمانة الحملة التوعوية عبر اللوحات الإعلانية والإلكترونية في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، وتأتي هذه الحملة من مبدأ حرصها على سلامة المواطنين والمقيمين من جائحة كورونا (كوفيد-١٩)، وتضمنت الحملة عدد من المفاهيم التوعوية التي تبين الإجراءات الاحترازية خلال المرحلة الأولى من العودة إلى الحياة الطبيعية، وحرصت الأمانة على حث المجتمع على اتباع البروتوكولات الوقائية والتباعد الاجتماعي، إضافة إلى التأكيد على غسل اليدين بشكل مستمر وتغطية الأنف والفم عن الخروج من المنزل واستخدام الكمامات.

وتضمنت الحملة أيضًا التأكيد على اتباع الإجراءات الاحترازية في المحلات التجارية وأسواق التجزئة وأسواق النفع العام، وأيضًا المطاعم والمقاهي من أجل بيئة صحية سليمة للمتسوقين والبائعين بما يضمن الصحة والسلامة للجميع بإذن الله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*