مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 12 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 3 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني المملكة تؤكد التزامها الثابت بضمان الحق في التعليم ومنحهِ أولوية تنموية منظمة التعاون الإسلامي تدين إطلاق ميليشا الحوثي الإرهابية 4 طائرات “مفخخة” باتجاه المملكة مصرع 20 شخصاً إثر اصطدام قطار بحافلة ركاب في باكستان “الصحة”: 4 إجراءات مهمة يجب تنفيذها فورًا في حال مخالطة شخص مصاب بـ”كورونا” “الأرصاد”: موجة حارة تضرب الشرقية.. والحرارة تصل لـ48 درجة أمانة الجوف تغلق 73 محلاً للحلاقة ومشغلاً نسائياً “الحقيل” يعتمد استراتيجية التحول الرقمي للقطاع البلدي عبر 12 مساراً لتطوير الأعمال “الزكاة والدخل” تضبط 853 مخالفة خلال حملة تفتيشية على قطاع التجزئة “الجوازات” توضح مدى إمكانية سفر المواطنين للخارج في ظل أزمة كورونا التحالف : تدمير (4) طائرات بدون طيار أطلقها الحوثي باتجاه المملكة “الصحة”: تسجيل 4193 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و50 حالة وفاة ضبط (89) مخالفة لمنشآت لم تتقيد بالتدابير الصحية في المنطقة الشرقية
عاجل | “الصحة”: تسجيل 4193 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و50 حالة وفاة

فيسبوك تختبر Face ID و Touch ID لتطبيق مسنجر

فيسبوك تختبر Face ID و Touch ID لتطبيق مسنجر
صحيفة برق
وكالات

تختبر فيسبوك ميزة جديدة لتطبيق مسنجر تسمح للمستخدمين بحماية رسائلهم بشكل أفضل عن أعين المتطفلين، بحيث يحتاج المستخدمون عند تفعيل الميزة إلى مصادقة هويتهم باستخدام (Face ID) أو (Touch ID) أو رمز المرور قبل أن يتمكنوا من عرض البريد الوارد، حتى في حال كان الهاتف غير مقفل.

وتعتمد هذه الميزة على إعدادات أمان الجهاز، لذا فإن فتح الهاتف بشكل طبيعي هو الطريقة لفتح تطبيق مسنجر، ويمكن للمستخدمين أيضًا تعيين فترة زمنية محددة بعد مغادرة التطبيق، بحيث يحتاج التطبيق بعد مرور هذه الفترة الزمنية إلى إعادة المصادقة.

وتجلب هذه الميزة التجربة نفسها المتوفرة بالفعل بالنسبة لتطبيق واتساب المملوك لشركة فيسبوك، بحيث يمكن للمستخدمين تحديد ما إذا كانت المصادقة مطلوبة دائمًا عند فتح التطبيق أو بعد مرور فترة زمنية دون استخدامه، التي يمكن أن تتراوح من دقيقة واحدة إلى ساعة واحدة.

وتختبر الشركة في الوقت الحالي ميزة الأمان الجديدة بين نسبة صغيرة من مستخدمي مسنجر لنظام التشغيل (آي أو إس) iOS، وذلك بالرغم من أن الميزة قد تكون متاحة في نهاية المطاف على نطاق أوسع، من ضمنها أجهزة أندرويد.

وقال متحدث باسم فيسبوك في بيان: “نريد منح الأشخاص المزيد من الخيارات وعناصر التحكم لحماية رسائلهم الخاصة، وبدأنا حديثًا في اختبار ميزة تتيح فتح تطبيق مسنجر باستخدام إعدادات الجهاز، بحيث تمثل هذه الميزة طبقة إضافية من الخصوصية لمنع شخص آخر من الوصول إلى رسائلك”.

وتشبه هذه الميزة إعدادات الأمان للعديد من تطبيقات الدردشة الشائعة الأخرى، من ضمنها تطبيق الرسائل المشفرة (Signal)، الذي شهد زيادة كبيرة في عدد التنزيلات في الأسابيع الأخيرة.

وتعمل فيسبوك منذ فترة على تعزيز ميزات الأمان في مسنجر، ولدى الشركة ميزة مراسلة مشفرة تسمى المحادثات السرية، وقالت: إنها تود يومًا ما أن تجعل التشفير التام من طرف إلى طرف بمثابة الإعداد الافتراضي للتطبيق، ومع ذلك، لا تزال هذه الخطط على بعد عدة سنوات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*