مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 4 صفر 1442 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني أول متحف للسعادة في المملكة يفتح أبوابه للزوار “الراجحي الخيرية”: تختتم النسخة الثانية من مبادرة “بيوت مطمئنة” “صحة الرياض” تبدأ مرحلة التطوير والإنجاز في المختبرات الطبية وزير العدل يوجه بإطلاق خدمة “صحيفة الدعوى” بشكلها الجديد المؤسسة العامة للحبوب ترسي الدفعة السادسة من الشعير هذا العام مركز صحي القادسية بالبكيرية ضمن أفضل خمسة مراكز تطمن على مستوى المملكة بلدية القطيف تطلق حملة لتوحيد واجهات المحلات التجارية المركز العربي الأوروبي: “السلام” هو استقرار الأمم وركيزة عامة من ركائز الدول مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالقصيم يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني 90 أمانة جدة تنظم ورشة عمل تحديد المخاطر في الاجراءات البلدية الأرصاد”: سماء غائمة تتخللها سحب رعدية على 4 مناطق بالمملكة الباطن.. بطلاً لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى

“فيسبوك” تزيد أمان تطبيق “مسنجر” بميزات جديدة

“فيسبوك” تزيد أمان تطبيق “مسنجر” بميزات جديدة
صحيفة برق
وكالات

أكدت مواقع مختصة بشؤون التقنية والإنترنت أن شركة “فيسبوك” بدأت باختبار ميزات جديدة لحماية أمن بيانات مستخدمي تطبيق “مسنجر” المخصص للمراسلة ومكالمات الصوت والفيديو.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن الميزات الجديدة التي تختبر حاليا عند عدد محدد من مستخدمي “مسنجر” ستسمح بحماية بيانات هذا التطبيق عبر تقنيات بصمة الوجه Face ID، أو بصمة الإصبع Touch ID، أو عبر رموز PIN.

ولحماية بياناته سيكون على المستخدم اختيار إحدى تلك التقنيات للدخول الآمن إلى التطبيق، ومنع المتطفلين من استعمال هاتفه أو حاسبه للوصول إلى رسائله ومحادثاته مع الأصدقاء، كما سيكون بإمكانه تحديد الفترة التي سيقفل فيها “مسنجر” تلقائيا بعد الانتهاء من استعماله، أي بعد 5 أو10 دقائق على سبيل المثال، وسيتعذر الوصول إلى البيانات إلا بالاعتماد على بصمة إصبع المستخدم أو بصمة وجهه أو رمز الدخول المحدد من قبله.

وحول الموضوع قال المتحدث باسم “فيسبوك”: “نريد إعطاء المستخدمين المزيد من خيارات الخصوصية وعناصر حماية الرسائل والبيانات، وبدأنا باختبار ميزات لفتح تطبيق مسنجر عبر إعدادات خاصة، ستشكل هذه الميزات حماية إضافية لمنع الآخرين من الوصول إلى بيانات المستخدم ورسائله”.

وتختبر “فيسبوك” هذه الميزات بشكل تجريبي حاليا عند مجموعة من مستخدمي أنظمة iOS، ومن المفترض أن تتاح قريبا لجميع مستخدمي “مسنجر: بمن فيهم مستخدموه عبر أجهزة أندرويد.

وتجدر الإشارة إلى أن “فيسبوك” كانت قد أعلنت في وقت سابق أيضا أنها تنوي زيادة معدل تشفير بيانات رسائل تطبيق “مسنجر” عبر ميزة “التشفير من طرف إلى طرف”، لكن من غير المعروف بعد متى ستبدأ بطرحها للمستخدمين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة