مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 12 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 3 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الوسط الإعلامي ينعى “فهد العبدالكريم” رئيس تحرير جريدة الرياض الإمارات تعلن إتاحة السفر للمواطنين والمقيمين وفق الاشتراطات والإجرائات الوقائية المملكة تؤكد التزامها الثابت بضمان الحق في التعليم ومنحهِ أولوية تنموية منظمة التعاون الإسلامي تدين إطلاق ميليشا الحوثي الإرهابية 4 طائرات “مفخخة” باتجاه المملكة مصرع 20 شخصاً إثر اصطدام قطار بحافلة ركاب في باكستان “الصحة”: 4 إجراءات مهمة يجب تنفيذها فورًا في حال مخالطة شخص مصاب بـ”كورونا” “الأرصاد”: موجة حارة تضرب الشرقية.. والحرارة تصل لـ48 درجة أمانة الجوف تغلق 73 محلاً للحلاقة ومشغلاً نسائياً “الحقيل” يعتمد استراتيجية التحول الرقمي للقطاع البلدي عبر 12 مساراً لتطوير الأعمال “الزكاة والدخل” تضبط 853 مخالفة خلال حملة تفتيشية على قطاع التجزئة “الجوازات” توضح مدى إمكانية سفر المواطنين للخارج في ظل أزمة كورونا التحالف : تدمير (4) طائرات بدون طيار أطلقها الحوثي باتجاه المملكة
عاجل | “الصحة”: تسجيل 4193 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و50 حالة وفاة

“فيسبوك” تزيد أمان تطبيق “مسنجر” بميزات جديدة

“فيسبوك” تزيد أمان تطبيق “مسنجر” بميزات جديدة
صحيفة برق
وكالات

أكدت مواقع مختصة بشؤون التقنية والإنترنت أن شركة “فيسبوك” بدأت باختبار ميزات جديدة لحماية أمن بيانات مستخدمي تطبيق “مسنجر” المخصص للمراسلة ومكالمات الصوت والفيديو.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن الميزات الجديدة التي تختبر حاليا عند عدد محدد من مستخدمي “مسنجر” ستسمح بحماية بيانات هذا التطبيق عبر تقنيات بصمة الوجه Face ID، أو بصمة الإصبع Touch ID، أو عبر رموز PIN.

ولحماية بياناته سيكون على المستخدم اختيار إحدى تلك التقنيات للدخول الآمن إلى التطبيق، ومنع المتطفلين من استعمال هاتفه أو حاسبه للوصول إلى رسائله ومحادثاته مع الأصدقاء، كما سيكون بإمكانه تحديد الفترة التي سيقفل فيها “مسنجر” تلقائيا بعد الانتهاء من استعماله، أي بعد 5 أو10 دقائق على سبيل المثال، وسيتعذر الوصول إلى البيانات إلا بالاعتماد على بصمة إصبع المستخدم أو بصمة وجهه أو رمز الدخول المحدد من قبله.

وحول الموضوع قال المتحدث باسم “فيسبوك”: “نريد إعطاء المستخدمين المزيد من خيارات الخصوصية وعناصر حماية الرسائل والبيانات، وبدأنا باختبار ميزات لفتح تطبيق مسنجر عبر إعدادات خاصة، ستشكل هذه الميزات حماية إضافية لمنع الآخرين من الوصول إلى بيانات المستخدم ورسائله”.

وتختبر “فيسبوك” هذه الميزات بشكل تجريبي حاليا عند مجموعة من مستخدمي أنظمة iOS، ومن المفترض أن تتاح قريبا لجميع مستخدمي “مسنجر: بمن فيهم مستخدموه عبر أجهزة أندرويد.

وتجدر الإشارة إلى أن “فيسبوك” كانت قد أعلنت في وقت سابق أيضا أنها تنوي زيادة معدل تشفير بيانات رسائل تطبيق “مسنجر” عبر ميزة “التشفير من طرف إلى طرف”، لكن من غير المعروف بعد متى ستبدأ بطرحها للمستخدمين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*