مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 19 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 9 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني ظهور فيروس صيني أشد فتكًا بالإنسان من «كورونا» “التعليم” توضح معايير المفاضلة للترقية لجميع المراتب الكويت.. إخماد حريق هائل في الجهراء بسبب انقلاب صهريج وقود استقالة وزير البيئة اللبناني من منصبه مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا القبض على شخص تورط بسرقة عدد من المركبات واستخدامها في جرائم سطو بالرياض “الصحة”:تسجيل 1428 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1599 حالة تعافي أمير منطقة الباحة يدشن جمعية “رافق” لرعاية الأيتام بالمخواة إيجار: أكثر من مليون عقد سكني وتجاري في الشبكة.. 31% منها سدادها شهري “ابتسام الفهد” تحصد الماجستير في الخدمة الاجتماعية من جامعة المؤسس بلدية القطيف تُنفذ 120 جولة على المنشآت الغذائية خلال أسبوع إعلام وعلاقات جامعة الملك خالد تنظم برنامج “إعلام ريادة الأعمال”
عاجل | “الصحة”:تسجيل 1428 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1599 حالة تعافي

كلية الجبيل الجامعية بالهيئة الملكية تحقق الاعتماد الأكاديمي

كلية الجبيل الجامعية بالهيئة الملكية تحقق الاعتماد الأكاديمي
ناصر الضاعني
الجبيل

حققت كلية الجبيل الجامعية التابعة لقطاع التعليم بالهيئة الملكية بالجبيل، الاعتماد الأكاديمي المؤسسي المشروط من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي في تخصصات: نظم المعلومات الإدارية، اللغة الإنجليزية وإدارة الأعمال، وذلك بعد إتمامها لكافة متطلبات تطبيق نظم ومعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي المؤسسي واستيفائها جميع شروط الجودة، الأمر الذي يسهم ضمان تقديم خدمات تعليمية عالية الجودة، ونشر سمعة القطاع ومخرجاته لدى الطلبة والمجتمع وسوق العمل وكافة الجهات ذات العلاقة، باعتباره واحداً من أهم وسائل ضمان الجودة لكافة الأنشطة والبرامج الأكاديمية وغير الأكاديمية.

وجاء هذا الاعتماد بعد زيارة فريق من الخبراء الدوليين المتخصصين في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي من أميركا وألمانيا وقبرص وبريطانيا واليونان العاملين في منظمات الاعتماد الدولية تحت إشراف الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي التي سبقتها زيارات عديدة للتأكد من جاهزية الكلية واكتمال خططها وسياساتها وإجراءاتها المؤسسية والأكاديمية.

وأوضح مدير عام قطاع التعليم بالهيئة الملكية للجبيل الدكتور علي بن حسن عسيري بأن القطاع – ولله الحمد – يسعى دائمًا لتجويد مخرجاته والتأكد من تحقيق كافة معايير الاعتماد الأكاديمي المؤسسي وما هذا الإنجاز إلا واحدًا من أهم الاعتمادات التي تستهدف مواكبة التطورات العلمية والتقنية سريعة التأثير على النشاط العلمي والتجاري والاقتصادي، ولمواكبة الخريجين لتحولات قوى العمل في القطاع المهني و التقني.

وقدّم الدكتور عسيري نيابةً عن منسوبي القطاع شكره وتقديره لمعالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع م. عبدالله بن إبراهيم السعدان لدعمه وتشجيعه الحصول على الاعتمادات الأكاديمية ومتابعته المستمرة لكل ما من شأنه رفعة منظومة التعليم بالهيئة، ولسعادة الرئيس التنفيذي بالهيئة الملكية للجبيل م. مصطفى المهدي على دعمه وحرصه الشديد لتحسين وتجويد مخرجات القطاع ومتابعته بشكلٍ مستمر لجميع خطوات تحقيق هذا الاعتماد ولجميع منسوبي الكلية الجامعية والذين كانت لهم جهودٌ كبيرة في تحقق هذا المنجز الأكاديمي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة