مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 6 صفر 1442 هجريا, الموافق 23 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني طائرات عسكرية ومدنية تُزيِّن سماء المملكة بمناسبة اليوم الوطني الـ 90 الحريري: المملكة ستتمكن بقياداتها من كبح المخاطر أمام شعوبنا إلغاء نتائج الهلال وانسحابه من البطولة الأسيوية الأمم المتحدة تحذر من أزمة ديون وشيكة في البلدان النامية غير الساحلية بسبب كورونا عبدالرحمن بن عبيد السدر يكتب: تسعون عامًا من الولاء والوفاء القبض على مواطن تعمد إسقاط العلم الوطني من مركبةٍ في وادي الدواسر سمو وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الافتراضي الـ 13 لمجموعة الحوكمة العالمية 3G الرئيس العام لشؤون الحرمين يدشن الكاميرات الحرارية المطورة بالمسجد الحرام مقتل جنديين باكستانيين بنيران هندية عبر الخط الفاصل في كشمير العراق يسجل 5055 إصابة جديدة بفيروس كورونا صدور الموافقة الملكية على التنظيم الجديد للهيئة الملكية لمحافظة العلا القبض على 8 أشخاص تورطوا بعدد من جرائم الاعتداء والسلب وسرقة المركبات

رئيس اتحاد الفنانين العرب: التفاعل الكبير مع مهرجان «سينيمانا» يحملنا مسؤولية كبيرة

رئيس اتحاد الفنانين العرب: التفاعل الكبير مع مهرجان «سينيمانا» يحملنا مسؤولية كبيرة
سميرة القطان
سلطنة عمان

ثمن رئيس اتحاد الفنانين العرب نقيب المهن السينمائية المخرج مسعد فودة التفاعل الكبير من المخرجين السينمائين المحترفين منهم والشباب في المشاركة بالنسخة الأولى لمهرجان سينيمانا للفيلم العربي الذي أطلقه الاتحاد العام للفنانين العرب من خلال فرعه بسلطنة عمان الذي يرأسه د.خالد الزدجالي عبر المنصة الإلكترونية.

واكد فوده ان هذا التفاعل يحملنا مسؤولية كبيرة في إبراز هذا المهرجان الذي يقام بعد توقف وتعطيل المهرجانات السينمائية والفنية بعد انتشار جائحة الكورونا في الوطن العربي والعالم ككل خصوصا ان الافلام المشاركة في هذا المهرجان تركز على تضحيات الأطباء ورجال الأمن لمواجهة هذه الجائحة بالاضافة الى دور الأسرة في تهيئة البيئة الصحية والنفسية لابنائهم في الحجر والتزامهم جميعاً بتعليمات الجهات المختصة وكذلك إبراز جهود المتطوعين من الشباب في الوطن العربي الذي كانوا على قدر كبير من المسؤولية في تلبية حاجة الدولة لهم في ظل أزمة كورونا.

وأشار فودة أن المهرجان هو الأول من نوعه في العالم بتقديم أعمال فنية سينمائية توثق هذه المرحلة الاستثنائية التي مرت على العالم ككل مشيرا انه فرصة للجميع لإبراز قدراتهم الإبداعية بطرق مختلفة لرصد يومياتهم بعد انتشار جائحة الكورونا.
وشكر رئيس الاتحاد العام للفنانين العرب نقيب المهن السينمائية المخرج مسعد فودة جميع الدول والأفراد الذين بادروا بإرسال مشاركاتهم للقائمين على المهرجان وواصل شكره لمدير المهرجان د.خالد الزدجالي على الجهود التي يبذلها هو وفريق عمله ولأعضاء لجنة التحكيم لتكون النسخة الاولى من مهرجان سينيمانا للفيلم العربي الالكتروني مميزة كما يشكر الجهد الإعلامي المميز من قبل الأمين العام المساعد لإتحاد الفنانين العرب والمستشار الإعلامي للمهرجان المخرج د. عمر الجاسر ومدير المركز الإعلامي القدير مفرح الشمري .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة