مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 19 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 9 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني ظهور فيروس صيني أشد فتكًا بالإنسان من «كورونا» “التعليم” توضح معايير المفاضلة للترقية لجميع المراتب الكويت.. إخماد حريق هائل في الجهراء بسبب انقلاب صهريج وقود استقالة وزير البيئة اللبناني من منصبه مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا القبض على شخص تورط بسرقة عدد من المركبات واستخدامها في جرائم سطو بالرياض “الصحة”:تسجيل 1428 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1599 حالة تعافي أمير منطقة الباحة يدشن جمعية “رافق” لرعاية الأيتام بالمخواة إيجار: أكثر من مليون عقد سكني وتجاري في الشبكة.. 31% منها سدادها شهري “ابتسام الفهد” تحصد الماجستير في الخدمة الاجتماعية من جامعة المؤسس بلدية القطيف تُنفذ 120 جولة على المنشآت الغذائية خلال أسبوع إعلام وعلاقات جامعة الملك خالد تنظم برنامج “إعلام ريادة الأعمال”
عاجل | “الصحة”:تسجيل 1428 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1599 حالة تعافي

عبد الله الهنيدي يكتب: ذكريات موظف (21) .. قيادي ناجح

كنت في مهمة رسمية في إحدى المدارس الثانوية بمنطقة نجران في حدود عام 1398هـ وأثناء وجودي مع مدير المدرسة في مكتبه جاء أحد مراقبي المدرسه بمجموعة من الطلاب وأفاد بأنهم أحدثوا شغباً وفوضى في الفصل الدراسي وأن هذا هو الذي حرضهم على ذلك وأشار إلى أحدهم فإذا به شاب يقارب الثامنة عشرة من عمره طويل القامه قوي البنيه قد أطلق شعر رأسه وأخذ الشاب يتهدد ويتوعد ويرفع صوته وأشفقت على مدير المدرسة حينها وخشيت من أن يعتدي عليه الطالب سيما والمدير قد تجاوز الخمسين من عمره وبنيته ضعيفة ولن يستطيع مقاومة ذلك الشاب المندفع فقال له مدير المدرسة اجلس يا بني وأشار إلى أحد الكراسي وأمر المراقب بإعادة الباقين إلى فصولهم ثم تحدث إليه مدير المدرسة قائلاً يا فلان أنت من أفضل الطلاب لدينا ووالدك وأعمامك من خيرة أفراد المجتمع في نجران وما سمعنا عنهم إلا الخير يساهمون في حل قضايا المجتمع ويصلحون ذات البين ولهم جهود مشكورة يتحدث عنها الجميع وأنت إن شاء الله ستكون مثلهم أو أفضل منهم ونريد منك أن تساعدنا في حل مشاكل طلاب المدرسة وإن شاء الله نراك في المستقبل وأنت في مركز مرموق وما هي إلا لحظات حتى انهار الطالب بالبكاء ثم قام وقبل رأس مدير المدرسة ووعده وعداً مؤكداً أن لا يتكرر منه أي فعل محظور وأقسم بالأيمان المغلظة على ذلك وانتهى الأمر عند هذا الحد.
أدركت حينها أن القيادي الناجح أياً كان موقعه هو من يملك مهارة التعامل مع الآخرين وأن ” الأسلوب الليّن يأتي بالحق البيّن ” كما يقول المثل.
وصدق الله تعالى إذ قال لموسى وهارون عليهما السلام حينما أرسلهما لفرعون وقومه ” فقولا له قولاً ليّناً لعله يتذكر أو يخشى “.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة