مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 19 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 9 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني «أمير الرياض» يحث منسوبي الإمارة على بذل الجهود في سبيل تطوير العمل والارتقاء بالخدمة المقدمة للمواطن «السعودية» تستضيف آسيوية اليد للأندية في جدة مظاهرات بيروت.. اقتحام وزارات وتجدد المواجهات بين المحتجين والقوى الأمنية ظهور فيروس صيني أشد فتكًا بالإنسان من «كورونا» “التعليم” توضح معايير المفاضلة للترقية لجميع المراتب الكويت.. إخماد حريق هائل في الجهراء بسبب انقلاب صهريج وقود استقالة وزير البيئة اللبناني من منصبه مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا القبض على شخص تورط بسرقة عدد من المركبات واستخدامها في جرائم سطو بالرياض “الصحة”:تسجيل 1428 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1599 حالة تعافي أمير منطقة الباحة يدشن جمعية “رافق” لرعاية الأيتام بالمخواة إيجار: أكثر من مليون عقد سكني وتجاري في الشبكة.. 31% منها سدادها شهري
عاجل | “الصحة”:تسجيل 1428 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1599 حالة تعافي

مصادر: هيئة عقارات الدولة ستتولى النظر في طلبات حجج الاستحكام بدلا عن المحاكم

مصادر: هيئة عقارات الدولة ستتولى النظر في طلبات حجج الاستحكام بدلا عن المحاكم
صحيفة برق
الرياض

كشفت مصادر عن أن أي حجج استحكام جديدة ستُنظر بواسطة هيئة عقارات الدولة، التي ستستعين بالمصورات الجوية القديمة للإحياء الشرعي المدّون على مراحل، بدلاً عن المحاكم.

وأوضحت المصادر ذاتها، وفقا لـ”عكاظ”، أن هيئة عقارات الدولة ستنظر طلبات الاستحكام الجديدة، فيما سيُترك للمحاكم استكمال نظر الطلبات السابقة، ومن ثم حفظها في الأرشيف.

وأشارت إلى أن المصورات الجوية المعدة منذ العام 1387هـ، وهي خرائط فوتوغرافية، تبين بوضوح تام ملكية طالب الاستحكام وإحيائه الشرعي لها دون الحاجة لإحضار شهود كما كان في السابق.

وجاءت إحالة النظر في حجج الاستحكام إلى هيئة عقارات الدولة، ضمن آلية وضوابط تلك العقارات، التي تضمنت أيضا أن تتولى لجنة تضم 3 خبراء في هيئة عقارات الدولة نظر طلبات حجج الاستحكام والرفع بها للمقام السامي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة