مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 25 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 15 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني مصر تسجل 112 إصابة جديدة بـ”كورونا” و17 حالة وفاة “الصحة العالمية” تحسم الجدل حول مدى إمكانية انتقال “كورونا” عبر الطعام «مدني الرياض» يحقق في ملابسات وأسباب حريق الجنادرية صادرت 8 أطنان من الفواكه والخضار.. حملات ميدانية بجدة لرصد مخالفات الباعة الجائلين حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مناطق المملكة افتتاح أول دار سينما في حفر الباطن مدني عسير ينتشل جثة مواطن غرق في غدير المحتطبة إسبانيا تسجل ما يقرب من ثلاثة آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا الولايات المتحدة تصادر أربع شحنات وقود إيرانية مقتل 83 طفلاً في الكونغو الديمقراطية انتهاك بحري إسرائيلي للسيادة اللبنانية الديوان الملكي: وفاة صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز ابن تركي آل سعود
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1383 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و2566 حالة تعافي

ريم الشهري تكتب: النماص “سيدة الغيم”

منطقةٌ قد منحها الله من الجمال الطبيعي والأجواء الرائعة أمتداد من جبالها الشاهقه التي يكسوها الضباب طيلة السنه صيفاً، وشتاء، ونزولاً ببطون الاوديه مما جعلها تصبح وجهة الكثير من السُياح من مختلف مدن ومناطق السعوديه حيث مناخها والمناظر الخلابة والتي تعد اهم العناصر في استقطاب السُياح لها تكتسبها منطقة النماص وتجعلها مقصد الكثير من الزوار من دول الخليج أيضاً.
منطقة النماص احد محافظات منطقة عسير وعلى سلسلة جبال الحجاز وأكثر ما يميزها الطبيعة فيها وكثافة الغطاء النباتي ومناخها الذي يعتدل صيفاً والبارد شتاءً وتقع على الخط الإقليمي (طريق الحجاز) تبعد عن الطائف جنوباً مايقارب ٣٥٠ كم وعن مدينة ابها شمالاً٢٥٠ كم.
تأخذ درجة الحراره في النماص خلال فصل الصيف صفة الاعتدال حيث لا تتجاوز 28درجه مئوية في الأيام العادية، وذلك لارتفاعها الكبير عن سطح البحر والذي يصل إلى أكثر من 2500 متر.
أما في فصل الشتاء فتتدنى درجة الحرار كثيراً، وتصل أحياناً إلى الصفر المئوي في الشتاء، النماص يغطيها الضباب بشكل كلي أو جزئي في أغلب أوقات السنة.
ولذلك جمال مناخها جعلها تصبح النماص على المستوى السياحي هي الأكثر كثافة وإقبالا وأصبحت تخدم زوارها في تقديم أفضل الخدمات في المنطقة والتي شهدت تطورًا كبيرًا في نشاطها الاقتصادي والذي يعود سبب في الازدهار في كثرة المحلات التجاريه التي تُقام على أيدي شباب المنطقه وفي الثلاث السنوات الأخيره شهدت المنطقه تقدم في ازدهارها ونموها على أيدي شباب وشابات المنطقة، الذين كرسو جهدهم ووقتهم في النهوض بالمنطقة نهوضاً تجارياً في افتتاح المشاريع وتقديم أفضل الخدمات لسكانها وزوارها، وذلك الازدهار أضف جمال على جمالية أرضها بكل صيف حيث النماص تكسوها الخضرة والجمال الذي يبهج الناظرين ويسر الزائرين لها وسكان المنطقة تعلوهم معالم الفرح مرحبين ومتباهين بالمصطافين لها كل سنة؛ فأهلاً بكم في مدينة الغيم النماص.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة