مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 25 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 15 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني مصر تسجل 112 إصابة جديدة بـ”كورونا” و17 حالة وفاة “الصحة العالمية” تحسم الجدل حول مدى إمكانية انتقال “كورونا” عبر الطعام «مدني الرياض» يحقق في ملابسات وأسباب حريق الجنادرية صادرت 8 أطنان من الفواكه والخضار.. حملات ميدانية بجدة لرصد مخالفات الباعة الجائلين حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مناطق المملكة افتتاح أول دار سينما في حفر الباطن مدني عسير ينتشل جثة مواطن غرق في غدير المحتطبة إسبانيا تسجل ما يقرب من ثلاثة آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا الولايات المتحدة تصادر أربع شحنات وقود إيرانية مقتل 83 طفلاً في الكونغو الديمقراطية انتهاك بحري إسرائيلي للسيادة اللبنانية الديوان الملكي: وفاة صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز ابن تركي آل سعود
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1383 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و2566 حالة تعافي

حصة التميمي تكتب: سنغدو رُفات

أيها الجامح في البحث عن دنياك، السائر خلف شهواتها،المتعثر بفتن هفواتها، الطامع في ملذاتها؛ ستقيدك بأغلالها من حسد وحقد ومغالاة وتكبر وهمّ وطول أمد عن ابن عمر رضي الله عنهما أنه قال: (ما كانتِ الدُّنيا هَمَّ رَجلٍ قَطُّ إلّا لَزِمَ قَلْبَه أربعُ خِصَالٍ: فقرٌ لَا يُدْرِكُ غِنَاه، وهَمٌّ لَا يَنْقَضِي مَدَاهُ، وشُغْلٌ لَا يَنْفَدُ لأوَاهُ، وأَمَلٌ لَا يَنْقَطِعُ مُنْتَهَاهُ).
اجعل للتوازن نصيباً في اهتماماتك، واجعل عباداتك تلازم عاداتك،واجعل للتسامح رسائل في بريد حياتك ،واطوِ صفحة الشقاء بنقاءالسريرة ،وحسن الظن ،والزم تقوى الله فهو النجاة ،واسقِ قلبك بذكر الله ليزهر بداخلك الأمل والتفاؤل وحب الزهد؛ قال الحسن البصري رحمه الله تعالى: (انظرْ إلى الدُّنيا نَظَرَ الزَّاهِدِ المُفَارِقِ، لا نَظَرَ الرَّاغِبِ الوَامِقِ، واحذرْ سُرُورَها وغُرورَها، واعتصمْ بربِّك مِن فِتْنَتِهَا، فإنّ أقواماً اتخذوا ربَّهم حرزاً، واتخذوا دينه عِزّاً).
أسْكِن المساكين في معطفك، ونم قرير العين بحسن لطفك، واسكب الأمل في نفوس اليتامى، سِر في دنياك كعابر سبيل، وافترش الدنيا والتحف الآخرة.
وأسقط الأقنعة لترضَ بالقليل، واكشف غمّ حبّ الدنيا الذليل، وفتّش عن روح تقوى قلبك الأصيل لتنعم بعمرٍ أثره جليل، وذكره عند الله والناس ذكر جميل.
وماذا بعد؟
اخرج من لجة الشتات واجمع من عمرك الفتات، وكافح هوان العيش واهزم الخيبات، واستبصر الدنيا بعمارها، واقنع دوماً بهِباتها، واستوطن حبّ الآخرة قرارة قلبك فإن وعد الله لآتٍ، ويوماً ما سنغدو رفات.
انزع جلباب الشقاء واغنم بمرافقة الأصفياء، وانطلق نحو عنان السماء، وانثر حلمك في الأرجاء، وابسط على قلبك ذِلّة الدنيا وعِظَم الآخرة.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «مَن أحَبَّ دُنياهُ أَضَرَّ بآخِرَتهِ، ومَن أَحَبَّ آخرتَهُ أضرَّ بِدُنْيَاه، فآثِروا ما يَبْقَى على مَا يَفْنَى».

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة