مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 6 صفر 1442 هجريا, الموافق 23 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الحريري: المملكة ستتمكن بقياداتها من كبح المخاطر أمام شعوبنا إلغاء نتائج الهلال وانسحابه من البطولة الأسيوية الأمم المتحدة تحذر من أزمة ديون وشيكة في البلدان النامية غير الساحلية بسبب كورونا عبدالرحمن بن عبيد السدر يكتب: تسعون عامًا من الولاء والوفاء القبض على مواطن تعمد إسقاط العلم الوطني من مركبةٍ في وادي الدواسر سمو وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الافتراضي الـ 13 لمجموعة الحوكمة العالمية 3G الرئيس العام لشؤون الحرمين يدشن الكاميرات الحرارية المطورة بالمسجد الحرام مقتل جنديين باكستانيين بنيران هندية عبر الخط الفاصل في كشمير العراق يسجل 5055 إصابة جديدة بفيروس كورونا صدور الموافقة الملكية على التنظيم الجديد للهيئة الملكية لمحافظة العلا القبض على 8 أشخاص تورطوا بعدد من جرائم الاعتداء والسلب وسرقة المركبات مدير صحة المدينة: اليوم الوطني مناسبة نستشعر فيه معاني الفخر والاعتزاز

كاتب اقتصادي يوضح فوائد “زيادة الضريبة المضافة إلى ١٥٪؜”

كاتب اقتصادي يوضح فوائد “زيادة الضريبة المضافة إلى ١٥٪؜”
حصة الصفار
الرياض

أوضح الكاتب الاقتصادي محمد البيشي أهمية ارتفاع القيمة المضافة من ٥٪؜ إلى ١٥٪؜ والتي سوف يبدأ تطبيقها بالمملكة بدءً من اليوم الأول من يوليو، مشيراً إلى أهم الفوائد العائدة على الدولة من خلال هذه الزيادة.

كما أوضح البيشي من خلال لقائه عند بعد مع “قناة السعودية “، أن للتعامل مع الأزمة في هذا الوقت إما بتخفيض الإنفاق الشخصي 10% فقط، أو رفع الإيرادات الحكومية بنسبة 10%.

وذكر البيشي أن من أهم فوائد زيادة الضريبة هو رفع تكلفة المعيشة على المقيمين بالمملكة حيث يبلغ عددهم ١٥ مليون وافد، وأن خفض القيمة المضافة يزيد من مدة بقائهم بالدولة ومن ثم تأثر التوطين، مشيراً إلى أن هناك دولًا تفرض 40 % ضرائب من راتب المقيم، ومنها بريطانيا.

كما بين بتساؤله عن إذا كان يُعقل ألا يمس المواطنين أو المقيمين بالمملكة أي ضرر في ظل ما تعانيه البلاد في التصدي لجائحة فيروس كورونا، في حين وجود خسائر كبيرة لشركات ووظائف وأملاك لمواطني بعض الدول.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة