مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 6 صفر 1442 هجريا, الموافق 23 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني طائرات عسكرية ومدنية تُزيِّن سماء المملكة بمناسبة اليوم الوطني الـ 90 الحريري: المملكة ستتمكن بقياداتها من كبح المخاطر أمام شعوبنا إلغاء نتائج الهلال وانسحابه من البطولة الأسيوية الأمم المتحدة تحذر من أزمة ديون وشيكة في البلدان النامية غير الساحلية بسبب كورونا عبدالرحمن بن عبيد السدر يكتب: تسعون عامًا من الولاء والوفاء القبض على مواطن تعمد إسقاط العلم الوطني من مركبةٍ في وادي الدواسر سمو وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الافتراضي الـ 13 لمجموعة الحوكمة العالمية 3G الرئيس العام لشؤون الحرمين يدشن الكاميرات الحرارية المطورة بالمسجد الحرام مقتل جنديين باكستانيين بنيران هندية عبر الخط الفاصل في كشمير العراق يسجل 5055 إصابة جديدة بفيروس كورونا صدور الموافقة الملكية على التنظيم الجديد للهيئة الملكية لمحافظة العلا القبض على 8 أشخاص تورطوا بعدد من جرائم الاعتداء والسلب وسرقة المركبات

أكاديمية الحوار تختتم برنامج “الحوار المجتمعي” بحضور (101) من المشاركين والمشاركات

أكاديمية الحوار تختتم برنامج “الحوار المجتمعي” بحضور (101) من المشاركين والمشاركات
نورة العقلا
الرياض

اختتمت أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ، برنامج “الحوار المجتمعي ” والذي أقيم عن بعد ، لمدة يوم واحد ، بمشاركة ( 101) من الرجال والسيدات ،وذلك مساء الأثنين 8 ذو القعدة 1441هـ الموافق 29 يونيو 2020م .

ويأتي تنظيم البرنامج سعيًا من المركز لتعزيز ثقافة الحوار في المجتمع، واستمرارًا لسلسلة المشاريع التي أطلقتها الأكاديمية ، للتدريب على نشر ثقافة الحوار في ظل تفاعل المركز مع الإجراءات الاحترازية والتدابير التي تم اتخاذها للتصدي لفيروس كورونا والخطوات الحثيثة والفعالة تجاه تعزيز الصحة العامة.

ويهدف البرنامج الذي قدمه المدرب حسن الجوني، إلى تنمية الوعي وإكساب المشاركين أهم مهارات التعايش المجتمعي.

واستعرض خلال البرنامج عدداً من المحاور منها، تكوين اتجاهات إيجابية نحو الحوار، وأثر القيم المشتركة في تلاحم المجتمع، وتعزيز ثقافة الوسطية والاعتدال، وترسيخ قيم التحاور والتنوع والتعايش التي تسهم في بناء وطن متماسك ومتلاحم، وتنمية الشعور بالانتماء الوطني.

وتناول البرنامج نماذج من السيرة النبوية، ونماذج من المجتمعات البشرية، كما تناول مهارة التفكير الناقد، ومفهوم الاعتدال والوسطية، ومفهوم التعايش المجتمعي، ومفهوم القيم المشتركة، التعاون، والاحترام، والتراحم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة