مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 6 صفر 1442 هجريا, الموافق 23 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني شاهد.. خبير فيروسات: كورونا أصبح أكثر شراسة بعد تعرضه لطفرة جينية طائرات عسكرية ومدنية تُزيِّن سماء المملكة بمناسبة اليوم الوطني الـ 90 الحريري: المملكة ستتمكن بقياداتها من كبح المخاطر أمام شعوبنا إلغاء نتائج الهلال وانسحابه من البطولة الأسيوية الأمم المتحدة تحذر من أزمة ديون وشيكة في البلدان النامية غير الساحلية بسبب كورونا عبدالرحمن بن عبيد السدر يكتب: تسعون عامًا من الولاء والوفاء القبض على مواطن تعمد إسقاط العلم الوطني من مركبةٍ في وادي الدواسر سمو وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الافتراضي الـ 13 لمجموعة الحوكمة العالمية 3G الرئيس العام لشؤون الحرمين يدشن الكاميرات الحرارية المطورة بالمسجد الحرام مقتل جنديين باكستانيين بنيران هندية عبر الخط الفاصل في كشمير العراق يسجل 5055 إصابة جديدة بفيروس كورونا صدور الموافقة الملكية على التنظيم الجديد للهيئة الملكية لمحافظة العلا

أكاديمية د. سليمان الحبيب تؤهل “384 ” ممارس صحي فترة الامتياز

أكاديمية د. سليمان الحبيب تؤهل “384 ” ممارس صحي فترة الامتياز
فيصل البدراني
القصيم

ضمن برنامج د. سليمان الحبيب لتدريب أطباء الامتياز لسوق العمل بدأ “384 ” ممارس وممارسة صحية في دورات تأهيلية مكثفة تستمر لمدة عام، بأكاديمية مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية.

وقال الدكتور عوض العُمري نائب الرئيس المشارك للشؤون الأكاديمية والطبية أن الهدف من هذا البرنامج هو تطوير قدرات أطباء الامتياز والصيادلة والتمريض، وتزويدهم بالمعرفة الشاملة وكذلك المهارات السريرية، بالإضافة إلى توفير التدريب العملي بمستشفيات المجموعة، مضيفاً أن المجموعة توفر للمتدربين الذين هم من خريجي 11 جامعة، كافة المعينات التي تساعدهم على تحقيق الاستفادة القصوى من البرنامج، حيث توفر بيئة دراسية نموذجية ومحاضرين خبراء على مستوى عال من الكفاءة إضافة إلى تجهيزات تقنية متقدمة.

ولفت د. العُمري إلى أن أهداف البرنامج تتعدى التدريب، إذ أنها توفر للكوادر الراغبة فرصة التوظيف بمستشفيات المجموعة بعد إتمام فترة الامتياز واجتياز الاختبارات والمقابلات الشخصية، مؤكداً أن المجموعة كانت وستظل من أكبر الداعمين للتوطين، حيث أنها تسعى بشكل مستمر للإستفادة من الكوادر الوطنية خاصة من فئة الشباب، وذلك انطلاقاً من مسئولياتها تجاه المجتمع، وتوافقاً مع سياسات واستراتيجيات الدولة التي تضع توطين الوظائف وتدريب وتأهيل الشباب في كافة المجالات في موضع متقدم في سلم أولوياتها، وبرنامج د. سليمان الحبيب الحبيب لتدريب أطباء الامتياز يخدم هذه الأهداف بشكل مباشر وفي قطاع مهم هو قطاع الرعاية الصحية.

وكشف د. العمري عن أن المجموعة تخطط خلال المرحلة القادمة لإتاحة المزيد من فرص التعليم والتدريب الطبي ودعم البحث العلمي وتطبيق الدراسات الأكاديمية في بيئة عمل فعلية، وهو الأمر الذي سيقدم دفعة قوية لجهود السعودة والتوطين ويسهم كذلك في تحقيق أهداف رؤية المملكة “2030” الطموحة.

وأشار د. عوض العمري إلى جهود المجموعة في اتجاه تدريب وتأهيل الكوادر الطبية تأتي أيضاً في إطار استراتيجيات المجموعة لتطوير وتجويد خدمات الرعاية الطبية في المملكة، خدمة للمرضى والمراجعين وذلك برفع قدرات الكوادر الطبية وتزويدهم بالمهارات العملية والنظرية التي تعينهم على تقديم أداء أفضل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة