مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 25 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 15 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “سلمان للإغاثة” يواصل تقديم المواد الغذائية العاجلة لأهالي المتضررين من انفجار بيروت “الصحة”: تسجيل 1413 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1528 حالة تعافي التحالف: اعتراض وتدمير عدد من الطائرات بدون طيار “المفخخة” بالداخل اليمني الفقير تحتفل بزواج بدر أمين الشرقية: لائحة العقارات البلدية المحدثة تُدشن مرحلة جديدة من الاستثمار البلدي في المملكة أمانة الشرقية: 94٪ نسبة الانتهاء من الخطة التطويرية لطريق الأمير نايف بن عبد العزيز بالدمام الطلب الخارجي يعزز التصدير من موسم عنيزة للتمور السيسي يصدر قراراً بإنشاء جامعة باسم الملك سلمان بثلاثة فروع و15 كلية انهيار عمارة بالقاهرة وإنقاذ 18 شخصًا والبحث جار عن آخرين تحت الأنقاض – فيديو الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تتصدر قائمة المستشفيات المبلغة عن الأعراض الجانبية للأدوية دوريات الأفواج الأمنية بجازان تحبط محاولة تهريب (50) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر منظمة التعاون الإسلامي تعتمد مساعدات لصالح مشاريع تعليمية واجتماعية في اليمن
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1413 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1528 حالة تعافي
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1383 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و2566 حالة تعافي

د . القحطاني : إهداء المكتبة العربية بإصدار متميز مترجم لذوى الاحتياجات الخاصة

د . القحطاني : إهداء المكتبة العربية بإصدار متميز مترجم لذوى الاحتياجات الخاصة
سعد المصبح
الرياض

قال المدير التنفيذي المساعد لبرنامج الوصول الشامل أستاذ التربية الخاصة بجامعة الملك سعود، د. محمد القحطاني بأنه سعياً لإثراء المكتبة العربية بالمفيد من الإصدارات الفكرية العلمية لتكون مرجعاً للبحث العلمي والاطلاع والتعليم والتعليم فالحمد لله الذي بحمده تتم النعم، فلقد صدر الكتاب المترجم بعد توفيقه تعالى، ثم دعم مركز الترجمة بجامعة الملك سعود، بعنوان ( تطوير البرامج التربوية الفردية – الدليل التربويين الشامل للبرامج الفردية للطلاب ذوي الإعاقة ) الصادر عن دار نشر “كيندال هنت” لعام 2016.

ويعد هذا الكتاب ثمرة علمية سطرها المؤلفان كيت جاى هيات وجون فلير، (وتم ترجمته للعربية بأسلوب وطرح علمى سلسل كلاً من أ.د.هنادى حسين القحطاني و. د. محمد القحطاني).

وقال: “إن ترجمة هذا الكتاب الذي يقع في حدود 560 صفحة يضم عشرة فصول تغطي في مجملها المقدمة العامة لقانون تعليم الأفراد ذوي الإعاقة، الأهلية وإجراءات الإحالة، البرنامج التربوي الفردي بكل تفاصيله، كتابة المستويات الحالية والأهداف السنوية والأهداف قصيرة المدى، البيئة الأقل تعقيدًا، المراحل الانتقالية لما بعد المرحلة الثانوية، تلبية احتياجات الطلاب ذوي البرامج التربوية الفردية داخل الفصل، الطلاب المحولون والمدارس الخاصة والتعليم في المنزل، ونماذج من البرامج التربوية الفردية المحوسبة والورقية. وغيرها من المحاور المهمة التي يحتويها الكتاب.

وأكد المترجمان على دور الترجمة فى إثراء المكتبة العربية وتعزيز موقف المؤسسات الرسمية فى وطننا العربي والاستفادة من الثقافة الغربية بإنتاجها العلمي ومواكبة تقدمها وسرعتها ليكون مناراً يهتدي به طلاب العلم والمتخصصون في مجال التربية الخاصة وفي أهم تفاصيلها وهي: بناء البرنامج التربوي الفردي، وكذلك ليكون مرجعاً علمياً مهماً فى المكتبة العلمية للعاملين فى مجال التربية الخاصة وتعليم ذوى الاحتياجات الخاصة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة