مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 13 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 3 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الأرصاد” : استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة حتى السبت المقبل “السعودية للكهرباء” تعلن نجاح الخطة التشغيلية لحج 1441هـ “المياه الوطنية” توزع أكثر من 7 ملايين م3 من المياه بمكة والمشاعر المقدسة بموسم حج 1441 حصة التميمي تكتب: رحيل الفهد 388 إصابة جديدة بكورونا و4 وفيات في الكويت الجمارك السعودية تستعين “بالوسائل الحية” للكشف عن المصابين بفيروس كورونا الدكتور “السند” يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة نجاح موسم الحج وزير خارجية لبنان يستقيل اعتراضا على شلل الحكومة الذهب يقفز لمستوى قياسي غير مسبوق مع تعزز الطلب على المعدن كملاذ آمن مدني جازان يجدد تحذيراته من استمرار مخاطر التقلبات الجوية ويهيب بإتباع إرشادات السلامة الأرصاد: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على 5 مناطق بالمملكة زلزال يضرب مدينة أرضروم شرقي تركيا

يتصدى لتقديم حلقة نتائج المهرجان 15 الجاري في "مجان"..

جاسم البطاشي: “سينيمانا” تجربة فريدة ولابد من تكرارها سنويًا

جاسم البطاشي: “سينيمانا” تجربة فريدة ولابد من تكرارها سنويًا
أحمد عسيري
الرياض

اعتبر الفنان والمخرج العماني جاسم البطاشي، مهرجان سينمانا للفيلم العربي الاول الذي سيقام عبر المنصة الالكترونية من التجارب الفنية الغير مطروحة بشكل كبير في الوطن العربي، مؤكدا أن هذا الامر يحسب للاتحاد العام للفنانين العرب الذي ينظمه من خلال فرعه بسلطنة عمان.
وأضاف في تصريح صحافي ان هذه الرغبة جاءت من القائمين على الاتحاد بأن تكون هناك تظاهره سينمائية تشمل الوطن العربي بالكامل دون أن تحدها حدود أو قيود ودون أن تكون هناك عقبات بعد أن تعطلت ووقفت كافة المهرجانات الفنية والسينمائية بسبب انتشار جائحة الكورونا.
وقال: كوني اعمل في المجال الفني كمخرج ومنتج وممثل أرى أن هذه التجربة يجب أن تتكرر على مدى السنوات القادمة بتغيير مواضيعها فقط لأنه تجربة رائدة ومتفردة ولأنها تخدم فئة كبيرة جدا من السينمائيين المستقلين لإبراز إبداعهم ورؤاهم الفنية، كما أنني سعيد جدا لاني سأكون من ينقل إعلان النتائج مباشرة وفي بث حصري على قناة مجان التي تبث من سلطنة عمان والتي تبنت دعم المهرجان تلفزيونيا، وذلك من خلال برنامج خاص سيبث في هذه المناسبة في 15 الجاري، وسنسلط الضوء من خلال هذا البرنامج على الفكرة وكيف جاءت وكيف تم تبنيها، وذلك من خلال استضافة مدير المهرجان د. خالد بن عبدالرحيم الزدجالي، بالإضافة إلى التعرف على المعايير التي اعتمدتها لجنة التحكيم في تقييم الأعمال المقدمة بالإضافة إلى الجهود الإعلامية والتسويقية للمهرجان وكل ما صاحب المهرجان من أنشطة وحراك تطوعي، وذلك من خلال استضافة عدد من أعضاء لجنة التحكيم وأيضا اللجنة الإعلامية ليتم بعد ذلك إعلان النتائج وأسماء الفائزين في الدورة الأولى لمهرجان سينمانا الالكتروني.
وشكر “البطاشي” في ختام تصريحه جميع الجهود التطوعية التي بذلت من إنجاح هذه التظاهرة الفنية العربية الكبيرة، متمنيا التوفيق في تقديم الحلقة الاستثنائية لإعلان نتائج المهرجان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*