مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 23 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 13 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس خادم الحرمين يصل إلى نيوم لقضاء بعض الوقت للراحة والاستجمام طيران التحالف الدولي يقصف مواقعا لتنظيم داعش في العراق طيران حفتر يقصف “أهدافا معادية” جنوب شرقي مصراتة لجنة الانضباط: تغريم الهلال 50 ألف والنصر 113 ألف ريال اجتماع أصدقاء السودان يصدر “إعلان شركاء السلام المستدام في السودان” وزير الصحة: المملكة وضعت مواجهة الأوبئة كأولوية رئيسية خلال رئاستها لمجموعة العشرين غدًا.. اختتام مباريات الدور التمهيدي لبطولة النخبة للتنس مدير الشؤون الصحية بتبوك يلتقى بالمدير العام لإدارة التدريب التقني والمهني بالمنطقة المواصفات السعودية تنظم (6) برامج تدريبية عن بُعد خلال أغسطس وكيل إمارة الرياض يستقبل اللجنة الأمنية الدائمة بالمنطقة الإعلامي “الماضي”.. يحاكي سير رؤساء تحرير الصحف عبر كتابه “الكرسي الساخن”

القوات الخاصة للأمن البيئي تعلن مواعيد السماح بالرعي روضتي خريم والتنهات

القوات الخاصة للأمن البيئي تعلن مواعيد السماح بالرعي روضتي خريم والتنهات
جيلاني الشمراني
الرياض

أعلنت القوات الخاصة للأمن البيئي السماح لأصحاب الإبل بالرعي في حمى روضة التنهات بمحمية الملك عبد العزيز لمدة شهر ابتداء من يوم الأحد الموافق 14/11/1441هـ، كذلك السماح لأصحاب الماشية (إبل وأغنام) بالرعي في حمى روضة خريم بمحمية الإمام عبد العزيز بن محمد بدء من يوم الاثنين الموافق 15/ 11/ 1441هـ وحتى 29 / 2/ 1442هـ.

وأوضحت القوات الخاصة للأمن البيئي، أن موعد إصدار تصاريح الرعي في حمى روضة التنهات يبدأ من يوم الجمعة 12 /11/ 1441هـ.

بينما إصدار تصاريح الرعي في حمى روضة خريم ابتداء من يوم السبت 13 / 11/ 1441هـ، وذلك من خلال مراجعة المراكز الميدانية للقوات في المحميتين حيث يشترط الحصول على تصريح للسماح للرعي.

وتؤكد القوات أن مواعيد الدخول بروضة التنهات لأصحاب الأبل فقط من الخامسة صباحا إلى الخامسة مساء، بينما يقتصر الرعي في روضة خريم على الفترة من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء.

ويمنع على ملاك الإبل إدخال الكرفانات أو صهاريج المياه أو إقامة مسيجات أو شبوك للإبل ونصب الخيام داخل الحمى. وعدم اقتراب الإبل والمواشي من المرافق السكنية والمسيجات، وعدم مبيت الإبل داخل الروضة، وعدم رمي المخلفات، كما يجب أن يحمل الراعي إقامة سارية المفعول، ويجب استخدام الطرق الصحراوية الحالية وعدم استحداث طرق جديدة للمحافظة على الغطاء النباتي.

كما تتضمن اشتراطات الرعي في حمى روضة التنهات تحديدا اقتصار الرعي على الإبل وألا يزيد عددها عن 50 رأسا، ويسمح بدخولها وخروجها من جميع الجهات ماعدا الجهة الشرقية، كما يمنع رعي الأشجار المزروعة حديثا داخل وخارج حمى روضة التنهات، كذلك حمل تصريح الرعي بشكل دائم، والمحافظة على نظافة الموقع، ويُمنع إشعال النار تماما.

وتهيب القوات الخاصة للأمن البيئي بملاك المواشي الالتزام بالضوابط والتعليمات مؤكدة أنه سيتم تحرير محاضر ضبط مخالفات رعي بحق المخالفين.
وياتي اصدار هذه التصاريح ضمن اطار تنظيم عملية الرعي وتعزيز النهج التشاركي والادارة المستدامة للمحميات الملكية لتحقيق التوازن بين حماية البيئة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية للمنطقة والذي سينعكس ايجابا على تعزيز التنوع الحيوي وتشجيع التجدد الطبيعي للغطاء النباتي، ودعما لملاك ومربي المواشي القاطنين حول هذه المحميات، وبشكل منظم لايؤدي الى الاضرار بالمناطق الهامة بيئيا والقيم الحيوية لهذه المحميات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة