مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 23 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 13 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس خادم الحرمين يصل إلى نيوم لقضاء بعض الوقت للراحة والاستجمام طيران التحالف الدولي يقصف مواقعا لتنظيم داعش في العراق طيران حفتر يقصف “أهدافا معادية” جنوب شرقي مصراتة لجنة الانضباط: تغريم الهلال 50 ألف والنصر 113 ألف ريال اجتماع أصدقاء السودان يصدر “إعلان شركاء السلام المستدام في السودان” وزير الصحة: المملكة وضعت مواجهة الأوبئة كأولوية رئيسية خلال رئاستها لمجموعة العشرين غدًا.. اختتام مباريات الدور التمهيدي لبطولة النخبة للتنس مدير الشؤون الصحية بتبوك يلتقى بالمدير العام لإدارة التدريب التقني والمهني بالمنطقة المواصفات السعودية تنظم (6) برامج تدريبية عن بُعد خلال أغسطس وكيل إمارة الرياض يستقبل اللجنة الأمنية الدائمة بالمنطقة الإعلامي “الماضي”.. يحاكي سير رؤساء تحرير الصحف عبر كتابه “الكرسي الساخن”

في خطاب تأييد لقرار الحج تلقاه آل الشيخ

مستشار الرئيس الشيشاني: السعودية جعلت سلامة وأمن الحجاج من الأولويات وقرار الحج امتداد لجهودها الرشيدة

مستشار الرئيس الشيشاني: السعودية جعلت سلامة وأمن الحجاج من الأولويات وقرار الحج امتداد لجهودها الرشيدة
عبدالله الغدير
الرياض

نوه مستشار رئيس جمهورية الشيشان الروسية وممثله لدى الدول العربية والإسلامية توركو دوداف بالقرار الذي اتخذته المملكة بإقامة فريضة الحج بعددٍ محدود جداً من المواطنين والمقيمين من جنسيّات مُختلفة لسلامة وصحة الحُجّاج ، مؤكّداً أن القرار امتداد لجهود السعودية التي جعلت أمن وسلامة الحجاج من الأولويات.

جاء ذلك في خطاب إشادة وتأييد إلى معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ ، أكّد فيه تأييده التامة لكل الإجراءات الحكيمة التي قدمتها حكومة خادم الحرمين الشريفين حرصاً على صحة وسلامة قاصدي بيت الله الحرام دفعاً للضرر وحفاظاً على الأرواح من وباء كورونا المُستجدّ المنتشر في العالم .

و أبان ” تركو” أن القرار جاء موافقاً لمقاصد الشريعة الإسلامية التي جاءت بالرحمة والرفق وتقديم درء المفاسد على جلب المصالح، مُشيداً بدور المملكة في التصدّي لوباء كورونا الذي حصد الأرواح في عدد من دول العالم .

واختتم مستشار رئيس الشيشان و ممثل الرئيس في الدول العربية والاسلامية “خطابه ” مُقدماً الشُكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – على دورهما الريادي والقيادي لرعاية مصالح المسلمين وخدمتهما للعناية بالحرمين الشريفين ، لافتاً إلى أن ما قدمته المملكة في جائحة كورونا محل فخر واعتزاز كل مسلم ، سائلا الله أن يحفظ بلاد المسلمين عامّةً ، والمملكة العربية السعودية خاصّةً ، و أن يمُنّ عليها بدوام التقدُّم والازدهار .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة