مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 13 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 3 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الأرصاد” : استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة حتى السبت المقبل “السعودية للكهرباء” تعلن نجاح الخطة التشغيلية لحج 1441هـ “المياه الوطنية” توزع أكثر من 7 ملايين م3 من المياه بمكة والمشاعر المقدسة بموسم حج 1441 حصة التميمي تكتب: رحيل الفهد 388 إصابة جديدة بكورونا و4 وفيات في الكويت الجمارك السعودية تستعين “بالوسائل الحية” للكشف عن المصابين بفيروس كورونا الدكتور “السند” يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة نجاح موسم الحج وزير خارجية لبنان يستقيل اعتراضا على شلل الحكومة الذهب يقفز لمستوى قياسي غير مسبوق مع تعزز الطلب على المعدن كملاذ آمن مدني جازان يجدد تحذيراته من استمرار مخاطر التقلبات الجوية ويهيب بإتباع إرشادات السلامة الأرصاد: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على 5 مناطق بالمملكة زلزال يضرب مدينة أرضروم شرقي تركيا

“التجمع الصحي” وتجربة إنشاء المستشفى الميداني بالشرقية

“التجمع الصحي” وتجربة إنشاء المستشفى الميداني بالشرقية
حصة الصفار
الدمام

افتتح المدير التنفيذي للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية الدكتور عبد العزيز الغامدي، المستشفى الميداني المصغر الأول بالخبر، وذلك من اهم الاستعدادات لمواجهة “كورونا” بالمنطقة الشرقية.

وتم تجهيز الأجنحة لاستقبال ٢٠ مريضًا بالمستشفى المصغر كمرحلة أولى، كما حرص التجمع على تجهيز المنشئة أو الفندق بسعة 150 سريرًا بعد استكمال جميع الاستعدادات لضمان سلامة المرضى، وتم تحويل مرضى مجمع الدمام الطبي، وذلك بعد التقييم المبدئي وفق معايير معينه، حيث تم نقل المرضى الذين يشغلون أسرة ويحتاجون نسبة أوكسجين قليلة.

وأوضح المدير التنفيذي “الغامدي” أن الهدف من إيجاد هذه المستشفيات هو تقليل الضغط على المستشفيات الأخرى، تماشياً مع اهداف الوزارة، وتم اختيار أحد فنادق مدينة الخبر بناءً على كونه مؤهلًا من ناحية التخطيط والسلامة، ودعمه بالكوادر الصحية اللازمة لتشغيل المستشفى.

كما أضاف مشرف المستشفيات الميدانية بالتجمع الصحي الأول بالشرقية الدكتور مبارك الملحم، أنه يتم نقل المرضى من خلال التواصل مع مركز التحكم بالموارد RCC ، مع توفر طاقم طبي مؤهل للتعامل مع حالات الكوفيد ١٩ واسعافات على مدار الساعة .

و أشارت الرئيس التنفيذي لمكافحة العدوى بالتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية ريوف العازمي ، أن تطبيق سياسات مكافحة العدوى وفق معايير المطلوبة لمكافحة كوفيد ١٩ تمت مناقشتها وعمل جولات قبل اعتماد المستشفى المصغر، وذلك للتأكد من التهوية ومسار المرضى الاشتباه والإيجابيين بما يحمي الممارس الصحي والمريض.

كما أضاف المدير العام التنفيذي بالإنابة لمجمع الدمام الطبي الدكتور محمد الأحمري، أن المستشفى هو امتداد لمجمع الدمام الطبي مركز استقبال حالات كورونا في المنطقة، والذي يعتبر من اهم توجيهات الوزارة للتخفيف من ضغط المستشفيات، كما أن المستشفى مدعوم بصيدلية متكاملة لدعم المستشفى المصغر بالأدوية الخاصة للمرضى المنومين، والمستشفى مدعوم بكل الطواقم في الحالات الحرجة – لا سمح الله -.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*