مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 17 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 7 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني مستشفى الزلفي العام يقدم خدماته لنحو ١٢٤٥٧٥ مستفيدا باكستان.. تسجيل 782 إصابة جديدة بـ”كورونا” و17 حالة وفاة وصول أولى طلائع الجسر الجوي السعودي لمساعدة المنكوبين من انفجار مرفأ بيروت الأمن البيئي: تحديد هوية الأشخاص الذين قاموا بإيذاء سلاحف على أحد شواطئ أملج “الصحة” توضح إجراءات العزل المنزلي لفيروس كورونا “الصحة”: تسجيل 1567 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1859 حالة تعافي روسيا تعلن تسجيل لقاح ضد كورونا الأسبوع المقبل خطيب الحرم المكي: القرآن نظّم حياة البشر في منهج قويم من جميع الجوانب بيان من وزارة الدفاع: وفاة معالي مساعد وزير الدفاع إثر مرض عانى منه وزير الصحة اللبناني: ارتفاع عدد ضحايا انفجار مرفأ بيروت إلى 154 قتيلا رئيس لبنان: تحقيقات انفجار بيروت تبحث تدخلًا خارجيًا محتملًا جامعة الملك عبدالعزيز تُعلن نتائج الفرز الثالث والأخير للقبول للعام الجامعي المقبل
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1567 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1859 حالة تعافي

الصحة العالمية: “الطاعون الدبلي” لا يشكل أي خطر حقيقي في المرحلة الحالية

الصحة العالمية: “الطاعون الدبلي” لا يشكل أي خطر حقيقي في المرحلة الحالية
صحيفة برق
وكالات

علقت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، على الحالة التي ظهرت بالصين بمرض ” الطاعون الدبلي “، معتبرة أنه لا يشكل “خطرا حقيقيا في المرحلة الحالية”.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن ” الطاعون الدبلي” لا يشكل أي خطر حقيقي في المرحلة الحالية”، مشيرة إلى أنها “مستمرة” في مراقبة الوضع عن كثب وفقا لسكاى نيوز .

وشددت السلطات الصينية التدابير الوقائية بعد تسجيل إصابات مؤكدة بالطاعون الدبلي خلال الأيام الماضية.

وسُجلت في منطقة منغوليا الداخلية في شمال البلاد، حالة إصابة بالطاعون الدملي أو (الدبلي) لدى راعي ماشية خلال نهاية الأسبوع. وقالت اللجنة الصحية في مدينة بايانور في بيان إن المصاب حالته مستقرة وهو في مستشفى في المدينة.

كانت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية، قد ذكرت أن حالتين مؤكدتين سجلتا الأسبوع الماضي في محافظة خوفد في منغوليا، لدى شقيقين تناولا لحم المرموط.

وجرى في بعض المدن منع صيد وتناول الحيوانات التي قد تكون حاملة للطاعون، لا سيما المرموط، حتى نهاية العام، وتم حض السكان على الإبلاغ بوجود أي قوارض مريضة أو ميتة.

ويمكن لبكتيريا يرسينيا الطاعونية المسببة للطاعون الانتقال للإنسان من الجرذان المصابة عبر البراغيث.

ويبقى الطاعون شديد العدوى نادرا في الصين هو قابل للعلاج، لكن قضى بسببه 5 أشخاص حتى الآن منذ عام 2014، بحسب اللجنة الوطنية الصحية في الصين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*