مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 13 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 3 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالاً هاتفيًا من ولي عهد بريطانيا الشؤون البلدية تطلق خدمة إصدار تصريح فعالية للأنشطة التجارية عبر منصة بلدي مسلخ القطيف يستقبل 4700 آلاف ذبيحة خلال أيام عيد الأضحى المبارك “الصحة”: تسجيل 1258 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1972 حالة تعافي “الأرصاد” : استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة حتى السبت المقبل “السعودية للكهرباء” تعلن نجاح الخطة التشغيلية لحج 1441هـ “المياه الوطنية” توزع أكثر من 7 ملايين م3 من المياه بمكة والمشاعر المقدسة بموسم حج 1441 حصة التميمي تكتب: رحيل الفهد 388 إصابة جديدة بكورونا و4 وفيات في الكويت الجمارك السعودية تستعين “بالوسائل الحية” للكشف عن المصابين بفيروس كورونا الدكتور “السند” يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة نجاح موسم الحج وزير خارجية لبنان يستقيل اعتراضا على شلل الحكومة

“الزكاة والدخل” تطلق خدمة جديدة لرفع العقود المبرمة بين المنشآت

“الزكاة والدخل” تطلق خدمة جديدة لرفع العقود المبرمة بين المنشآت
وكالة الأنباء السعودية (واس)
الرياض

أطلقت الهيئة العامة للزكاة والدخل اليوم خدمة العقود، وذلك للعقود التي تزيد قيمتها عن 100 ألف ريال، والتي يتم إبرامها بين منشأتين، أو بين المنشآت والجهات الحكومية، مما يمكن الهيئة من التحقق من صحتها.

وتوفر الخدمة الجديدة مزايا عديدة، من أبرزها تحديث التفاصيل المالية للعقد، وتوثيق كافة المدخلات والتحديثات على العقود الجديدة والقديمة، بالإضافة إلى إمكانية تجديد أو إنهاء العقد بشكل آلي عبر البوابة الإلكترونية للهيئة.
ومن المنتظر أن تسهم الخدمة الجديدة في تقليل أعباء الامتثال الزكوي والضريبي على المكلفين، وزيادة موثوقية وصحة المعلومات والتفاصيل المقدمة في الإقرارات، وتقليل متطلبات الهيئة الخاصة بالتدقيق عند خضوع المكلف للفحص، ودراسة الاعتراضات من وجهة نظر المكلف، كما تساعد الخدمة على تأكيد صحة المعالجة الضريبية للتوريدات التي تمت بعد قرار رفع نسبة الضريبة من 5% إلى 15%.
ويأتي إطلاق هذه الخدمة في ظل إلزامية الإفصاح عن العقود المبرمة – التي تزيد قيمتها عن 100 ألف ريال – بين المكلفين في المملكة العربية السعودية أمام الهيئة، سواءً كانوا شركات أو مؤسسات، أو جهات حكومية، أو جمعيات خيرية.
وأكدت الهيئة العامة للزكاة والدخل أنه بإمكان المهتمين الحصول على مزيد من المعلومات بشأن الخدمة الجديدة، وذلك من خلال الاطلاع على الدليل الإرشادي الخاص بالخدمة عبر الرابط: (https://bit.ly/3g96l7V)، أو التواصل مع الهيئة عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993) الذي يعمل من الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشرة منتصف الليل طوال أيام الأسبوع، أو حساب العناية بالعملاء على تويتر (@Gazt_Care)، أو البريد الإلكتروني (info@gazt.gov.sa​)، أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة (gazt.gov.sa).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*