مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 25 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 15 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني نادي الرائد بطلاً لأوائل أندية الدرجة الثانية (الصعود) لكرة الطاولة “سلمان للإغاثة” يواصل تقديم المواد الغذائية العاجلة لأهالي المتضررين من انفجار بيروت “الصحة”: تسجيل 1413 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1528 حالة تعافي التحالف: اعتراض وتدمير عدد من الطائرات بدون طيار “المفخخة” بالداخل اليمني الفقير تحتفل بزواج بدر أمين الشرقية: لائحة العقارات البلدية المحدثة تُدشن مرحلة جديدة من الاستثمار البلدي في المملكة أمانة الشرقية: 94٪ نسبة الانتهاء من الخطة التطويرية لطريق الأمير نايف بن عبد العزيز بالدمام الطلب الخارجي يعزز التصدير من موسم عنيزة للتمور السيسي يصدر قراراً بإنشاء جامعة باسم الملك سلمان بثلاثة فروع و15 كلية انهيار عمارة بالقاهرة وإنقاذ 18 شخصًا والبحث جار عن آخرين تحت الأنقاض – فيديو الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تتصدر قائمة المستشفيات المبلغة عن الأعراض الجانبية للأدوية دوريات الأفواج الأمنية بجازان تحبط محاولة تهريب (50) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1413 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1528 حالة تعافي
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1383 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و2566 حالة تعافي

نظمتها الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي..

الأمير فهد بن جلوي يشارك في ورشة عمل “تأثير جائحة كورونا على القطاع الرياضي”

الأمير فهد بن جلوي يشارك في ورشة عمل “تأثير جائحة كورونا على القطاع الرياضي”
متعب الجوهر
الرياض

استعرض صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد عضو مجلس إدارة اللجنة الاولمبية العربية السعودية مدير العلاقات الدولية الإجراءات التي اتخذتها حكومة خادم الحرمين الشريفين في مواجهة جائحة كورونا على مستوى القطاع الرياضي خلال ورشة عمل “تأثير جائحة كورونا على قطاع الرياضة بدول المجلس” التي نظمتها الأمانة العامة لمجلس التعاون بدول الخليج العربي “عن بعد” اليوم الثلاثاء.
ونقل الأمير فهد بن جلوي تحيات رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل لأصحاب السعادة امناء اللجان الأولمبية الخليجية، موضحاً بأن الجهود التي بُذلت خلال هذه الفترة كانت بالتماشي مع توجيهات القيادة الحكيمة والتي وضعت صحّة وسلامة المواطن والمقيم على أرض المملكة في مقدمة أولوياتها.
وتطرّق سموه إلى الإجراءات المتبعة للاعبين والمؤسسات الرياضية وعلى رأسها: الشروع في تطوير بوابات إلكترونية للمعاملات الإدارية، ودعم الكفاءات الرياضية في تفعيل ومتابعة التدريبات عن بعد، إضافة لإقامة الندوات والمحاضرات التدريبية، مع تشكيل لجنة للتنسيق مع الجهات المعنية لتحليل الوضع الراهن وتقديم التوصيات اللازمة وفق الإجراءات الوقائية المتبعة.
وأضاف: “بتوجيه ومتابعة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، نفذت اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضيّة عدد من المبادرات والأنشطة من باب المسؤولية الإجتماعية خلال فترة الحجر المنزلي بتقديم حزمة من الفعاليات الرياضية على وسائل التواصل الإجتماعي تحت شعار (#نعود_بحذر)، ليس على المستوى المحلي وحسب؛ بل تجاوزت للمستوى الدولي، مثل: “لاعبون بلا حدود” التي نظمها الإتحاد السعودي للرياضات الإلكترونيّة والذهنية، وتعتبر أكبر بطولة عالمية من نوعها للرياضات الإلكترونية بتبرعات بقيمة 10 مليون دولار للمنظمات الخيرية الدولية تحت قيادة مركز الملك سلمان للإغاثة ومشاركة الـ”يونيسيف” ، وعدد من الجهات الخيرية الأخرى، بهدف المكافحة الدولية للأضرار الناتجة عن انتشار الجائحة.
وأشار: ” نثق ثقة تامة بأن ما يواجهه العالم بشكل عام وقطاعنا الرياضي بشكل خاص خلال هذه الجائحة هو تحدٍّ وُجد لكي نتجاوزه بكل عزيمة لنخرج أكثر قوّةً وإصراراً على التقدّم والتطوّر لخدمة أوطاننا وأسرتنا الرياضيّة تحت أي ظرف كان “.
ولفت الأمير فهد بن جلوي ان تعليق الأنشطة الرياضية لم يقف عائقاً أمام الأولمبية السعودية والاتحادات الرياضية لإقامة الفعاليات حيث أقيمت عدد من المنافسات الإفتراضية ومنها بطولات التايكوندو ورفع الأثقال وكرة السلة، إضافة لإطلاق اللجنة الأولمبية سلسلة لقاءات شهرية ومحاضرات نوعية بمشاركة نخبة من الرياضيين على مستوى المملكة والعالم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*