مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 23 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 13 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس خادم الحرمين يصل إلى نيوم لقضاء بعض الوقت للراحة والاستجمام طيران التحالف الدولي يقصف مواقعا لتنظيم داعش في العراق طيران حفتر يقصف “أهدافا معادية” جنوب شرقي مصراتة لجنة الانضباط: تغريم الهلال 50 ألف والنصر 113 ألف ريال اجتماع أصدقاء السودان يصدر “إعلان شركاء السلام المستدام في السودان” وزير الصحة: المملكة وضعت مواجهة الأوبئة كأولوية رئيسية خلال رئاستها لمجموعة العشرين غدًا.. اختتام مباريات الدور التمهيدي لبطولة النخبة للتنس مدير الشؤون الصحية بتبوك يلتقى بالمدير العام لإدارة التدريب التقني والمهني بالمنطقة المواصفات السعودية تنظم (6) برامج تدريبية عن بُعد خلال أغسطس وكيل إمارة الرياض يستقبل اللجنة الأمنية الدائمة بالمنطقة الإعلامي “الماضي”.. يحاكي سير رؤساء تحرير الصحف عبر كتابه “الكرسي الساخن”

عبد الله السويلم يكتب لـ”برق”: النجاح

يعتبر من الغايات المشتركة عند المجاميع البشرية حيث أن كل شخص يتمنى أن يكون ناجحًا في حياته, ولو أمعنا النظر في النجاح لرأينا الاختلاف الكبير بين كل شخص وآخر، فهنا شخص يرى أن مجرد شعوره بالرضا نجاح، وآخر يرى أن المشاركة في الأعمال التطوعية هو النجاح، أما آخر فيعتقد أن النجاح هو التوسع في التجارة والشهرة، ومن هنا نجد فعلًا أن النجاح يعتمد على ما يراه الشخص فنجاحك في مشروع لا يعني أن النجاح هو في هذا الطريق فقط.

لقد أوجزت في المقدمة عن الحديث في النجاح، وهنا سأضع أمورًا تساعد أي شخص للوصول إلى القمة في المسار الذي اختار أن يكون ناجحًا فيه: الإصرار على متابعة العمل وعدم الاستسلام، والقدرة على التكييف مع جميع التغييرات الطارئة والعمل تحت ضغط العمل.

الاستماع من الآخرين وتقبل أفكارهم ومشاركتها في برنامجك الشخصي، وتقوية النفس وعزيمتها والابتعاد عن الأمور العاطفية، والإيمان بنجاح الفكرة والشكر لكل شخص بعد الانتهاء من أمر متعلق بشخص آخر فيلزم شكره.

هذه مجموعة من الضوابط المساعدة في الحصول والوصول إلى النجاح بمعناه الحقيقي , كما أن هناك ضوابط النجاح أيضًا فهناك خطوات لا بد من القيام بها وممارستها لتحقيق النجاح: تحديد الهدف، وكتابه خطة، وتحديد موعد.

هنا نتوقف ونشاهد الموقف، لدينا ضوابط وخطوات النجاح، ماذا عن العلاقة بالآخرين؟ ربما يكون نجاحنا مشترك أو بارتباط مع شخص آخر فلا بد من التعامل مع الموقف كما هو، فعند التعامل مع شخص أو مجموعة يجب عليك تقدير عملهم ومشاركتهم وتقبل أفكارهم وتحفيزهم وإزالة العقبات المتوقع ان تكون في طريقهم.

النجاح هو كلمة السر في جميع أمور حياتنا لذلك تحمل المخاطر أمر ضروري وفعل ما يفعله الناجحون غاية في الأهمية وتقبل الخسارة أو ما يسمى بالفشل ونسيان الماضي والمضي قدمًا، كما أن النجاح كلمة سر فعليك أيضًا تجنب المماطلة والتشتت بأكثر من عمل أو ممارسة بعض الأعمال غير المهمة.

إن السعي للوصول إلى النجاح ليس بالأمر السهل أو الهين وإنما لا بد من مواجهة بعض المعوقات التي يجب التغلب عليها مثلًا الكسل واللامبالاة، أما الثقة في النفس فهي من أهم الأمور التي تساعد في تحقيق النجاح بل إن الثقة بالنفس هي نجاح بحد ذاته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*