مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 6 صفر 1442 هجريا, الموافق 23 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني أمير الجوف يلتقي بأبناء وبنات المنطقة في ليالي الجوف ” وطن التوحيد والوحدة “ حالة الطقس المتوقعة ليوم الأربعاء في المملكة برئاسة خادم الحرمين.. مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي ويصدر عددًا من القرارات شاهد.. طفل يحمل سلاح ناري ويطلق الأعيرة في الهواء بشكل عشوائي د. سلمان المطيري من أبطال العمل الخيري صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجياً بالفيديو.. الأمير خالد الفيصل يُنظم قصيدة جديدة بمناسبة اليوم الوطني مساند يوضح مدة صلاحية تأشيرة العمالة المنزلية تكليف عيد العتيبي أميناً لمنطقة نجران شاهد… مشاركة ‎الحرس الملكي في ‎اليوم الوطني الـ 90 كلمات وإلقاء المقدم محمد الحسن «الخطوط الجوية» توضح موقف ركاب الرحلات الداخلية من فحص كورونا مستشفى الملك فيصل التخصصي تعلن توفر عدد (9) وظائف شاغرة

وزارة التعليم تطلق فعالية “تحدي الشركات الناشئة كوفيد 19” باستقطاب 500 من المبدعين ورواد الأعمال

وزارة التعليم تطلق فعالية “تحدي الشركات الناشئة كوفيد 19” باستقطاب 500 من المبدعين ورواد الأعمال
وكالة الأنباء السعودية (واس)
صحيفة برق

انطلقت فعالية تحدي الشركات الناشئة “كوفيد 19 أون لاين” بحضور وكيل وزارة التعليم للبحث والابتكار الدكتور ناصر العقيلي، التي تستهدف استقطاب أكثر من 500 من المبدعين ورواد الأعمال من مختلف مناطق المملكة افتراضياً (عن بُعد) لتمكينهم من تبادل الأفكار المبتكرة وإيجاد حلول فعالة مرتبطة بجائحة كورونا، وذلك في المدة من 9 إلى 11 يوليو 2020م.
وأوضح العقيلي خلال كلمته الافتتاحية أن المسابقة بادرة نحو التحرك الإيجابي لتحول الأفكار الريادية التي تظهر أمام الطلاب والطالبات، وتتحول بإذن الله لشركات مفيدة وذات قيمة اقتصادية واجتماعية وإنسانية، مشيراً إلى أن التغيير الذي يسود العالم بعد جائحة كوفيد 19 يجب أن يُستعد له، حيث يُتطلع من خلال هذه المسابقة إلى أفكار إبداعية و ابتكارية لتتحول إلى شركات ناشئة تسهم في محاور مختلفة لمواجهة هذا التحدي، منوهاً بالدعم الذي تقدمه القيادة الرشيدة في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، ومتابعة معالي وزير التعليم للطلاب والطالبات في مجال ريادة الأعمال.
من جانبه استعرض مدير الإدارة العامة للابتكار وريادة الأعمال بوزارة التعليم أحمد الشميمري مهام إدارة الابتكار وريادة الأعمال المتمثلة في رعاية الابتكار، ودعم الشركات مع الشركات الناشئة، والاهتمام بالملكية الفكرية وتسجيل براءات الاختراع، والتنسيق بين الوزارة ومراكز الابتكار، منوهاً بدور وزارة التعليم في دعم منظومة ريادة الأعمال وأهم المبادرات التي تبنتها الوزارة لتحويل الجامعات السعودية لجامعات ريادية، مثل: (مبادرة تطوير القدرات الريادية للقيادة الجامعية، ومبادرة مراكز الابتكار ونقل التقنية، ومبادرة تمكين أندية الابتكار وريادة الأعمال الطلابية، ومبادرة تطبيق حلول لمشروعات التخرج، ومبادرة منصة أسس لتدريب رواد الأعمال، ومعامل الابتكار المتنقلة).

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة