مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 25 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 15 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الصحة العالمية” تحسم الجدل حول مدى إمكانية انتقال “كورونا” عبر الطعام «مدني الرياض» يحقق في ملابسات وأسباب حريق الجنادرية صادرت 8 أطنان من الفواكه والخضار.. حملات ميدانية بجدة لرصد مخالفات الباعة الجائلين حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مناطق المملكة افتتاح أول دار سينما في حفر الباطن مدني عسير ينتشل جثة مواطن غرق في غدير المحتطبة إسبانيا تسجل ما يقرب من ثلاثة آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا الولايات المتحدة تصادر أربع شحنات وقود إيرانية مقتل 83 طفلاً في الكونغو الديمقراطية انتهاك بحري إسرائيلي للسيادة اللبنانية الديوان الملكي: وفاة صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز ابن تركي آل سعود “سكني” يسجّل أكثر من 2.2 مليون عملية تحميل للاستفادة من خدماته في تسهيل التملّك
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1383 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و2566 حالة تعافي

استعدادات الأندية لعودة الدوري السعودي | تقرير

استعدادات الأندية لعودة الدوري السعودي | تقرير
يحيى ناصر
الرياض

ــ الأندية السعودية تستعد لاستئناف الدوري بترتيب الأوراق.. 64 مواجهة حامية أهمها النصر والهلال وصراع المؤخرة..

تعود الحياة للملاعب بحذر وأنطلقت أستعدادات الأندية لخوض ما تبقى من منافسات الموسم الرياضي الحالي لمسابقة كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم بعد جائحة كورونا التي تأثر بها العالم أجمع.

المرحلة القادمة هامة ومفصلية لأغلب الفرق في حسابات الفوز بالألقاب أو تأمين مواقع الفرق أو الهروب من صراع المؤخرة وحسابات الهروب والقاع الأليمة.

من خلال ثمان جولات حاسمة تحمل (64) مباراة مهمة لختام الموسم. وتوقفت منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين منذ شهر مارس الماضي تقريباً وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

فهناك فرق أقامة معسكرات تدريبية داخلية وهناك من فضل تكثيف التدريبات الصباحية والمسائية على ملاعبها ومقراتها وتنتظر الجماهير السعودية عودة الدورى 4 أغسطس المقبل بشغف للقوة والإثارة المتوقعة لما تبقى من المسابقة رغم غياب الجماهير عن المدرجات إلا إن الإثارة والتنافس حاضرة بقوة فأغلب المواجهات حامية ولكل مواجهة حساباتها للمنافسة على المقدمة أو محاولة الهروب من الهبوط لدوري الأولى.

البداية بديربي العاصمة فيسعى الهلال للمحافظة على صدارته وخصوصا وهو الأقرب للفوز باللقب من خلال رصيده النقطي وله (51 ) نقطة وأمامه مواجهات صعبة أولها مع غريمه ومنافسه التقليدي الصعب النصر والذي يطارد الهلال وينافسه بقوة على اللقب ويفصل بينهما (6) نقاط فقط فلدى النصر (45) نقطة.

ونتيجة هذا اللقاء الذي سيقام في الخامس من أغسطس المقبل ستحدد بنسبة كبيرة ملامح البطل لهذا الموسم فلو نجح الهلال بالفوز فسيقترب كثيرا من البطولة ويوسع الفارق لتسع نقاط ولو تعثر فستختلف الحسابات ويمنح فرصة للنصر للحاق به.

فيما هناك مواجهات مرتقبة وجماهيرية لها حساباتها الخاصة في تحديد المنافسة أو حسابات المؤخرة.

الوحدة وشيء من التاريخ ففي المقدمة يبرز فريق الوحدة كثالث الترتيب بعد الهلال والنصر وله (39) نقطة وأعاد لمحبيه وعشاقه هذا الموسم بعضا من أمجاد وتاريخ الوحدة العريق ويسعى لمواصلة الانتصارات والمحافظة على المركز الثالث على أقل تقدير وينتظر الوحدة لقاءات مفصلية وهامة حيث يلعب مع الشباب والرائد والتعاون والهلال على ملعبه في مكة ويخوض 4 مواجهات خارج قواعده مع النصر والعدالة والفيصلي والحزم. وينافس الأهلي رابع الترتيب وله (37) نقطة بقوة في ظل أكتمال صفوفه على مراكز المقدمة بقوة إذا تخلص من تباين المستويات التي عانى مها هذا الموسم و ينتظر الأهلي مباراة الديربي مع الأتحاد في الجولة 24 ومباراة الكلاسيكو مع الهلال في الجولة 26 والتي ستقام في جدة.

يختتم الأهلي لقاءاته هذا الموسم بأستضافة الشباب في جدة في لقاء يحمل تنافس خاص بين الفريقين.

فرق الوسط: أما الخماسي الفيصلي (35) نقطة الخامس والتعاون (32) نقطة السادس والرائد (32)نقطة السابع والشباب الثامن (31) وأبها (30) التاسع تخوض اللقاءات القادمة بأرتياح نسبي أفضل من رباعي المقدمة وكذلك الفرق السبعة في مؤخرة الترتيب حيث أمنت مواقعها من حسابات المؤخرة وتضاءلت فرص منافستها للمقدمة.

أما في حسابات المؤخرة فتظل صعبة وقد يذهب ضحيتها بعض الفرق العريقة مثل الأتحاد أو الأتفاق. صراع المؤخرة فهناك الثلاثي الفتح (19) الرابع عشر وضمك (18) نقطة الخامس عشر والعدالة (17) نقطة السادس عشر وهم الثلاثي الذي يحاصرهم حسابات الهبوط من بداية الموسم ودخل معهم في هذا الصراع فترة فريقي الأتحاد والأتفاق ولا تزال الأمور ضبابية للفرق الثلاث والتي تحتاج للأنتصارات وإيقاف التفريط في النقاط.

فالفتح سيواجه الفيحاء وأبها والأتفاق والأتحاد والتعاون على ملعبه بالإحساء فيما سيخوض لقاءات الهلال والحزم وضمك خارج ملعبه.

أما ضمك فسيقابل الفيصلي والأهلي وأبها والفتح على ملعبه.

فيما سيواجه الرائد والتعاون والفيحاء والأتفاق خارج ملعبه أما العدالة فلديه 4 مواجهات على أرضه مع الأتفاق والهلال والوحدة والرائد والاتحاد فيما سيخوض ثلاث خارج أرضه مع الحزم والنصر والفيحاء.

وأبرز المواجهات القادمة النصر والهلال في الجولة 23 الأتحاد والأهلي في الجولة 24 الأهلي والهلال في الجولة 26 ضمك وأبها في الجولة 28 الأهلي والشباب في الجولة 28 الأتحاد والنصر في الجولة 29 الهلال والشباب في الجولة 30.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*