مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 25 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 15 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني بلدية عنك ترفع ١٦٢٢ طن من الأنقاض والنفايات “البيئة” تعلن تخطي حاجز المليون للإبل المرقمة نادي الرائد بطلاً لأوائل أندية الدرجة الثانية (الصعود) لكرة الطاولة “سلمان للإغاثة” يواصل تقديم المواد الغذائية العاجلة لأهالي المتضررين من انفجار بيروت “الصحة”: تسجيل 1413 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1528 حالة تعافي التحالف: اعتراض وتدمير عدد من الطائرات بدون طيار “المفخخة” بالداخل اليمني الفقير تحتفل بزواج بدر أمين الشرقية: لائحة العقارات البلدية المحدثة تُدشن مرحلة جديدة من الاستثمار البلدي في المملكة أمانة الشرقية: 94٪ نسبة الانتهاء من الخطة التطويرية لطريق الأمير نايف بن عبد العزيز بالدمام الطلب الخارجي يعزز التصدير من موسم عنيزة للتمور السيسي يصدر قراراً بإنشاء جامعة باسم الملك سلمان بثلاثة فروع و15 كلية انهيار عمارة بالقاهرة وإنقاذ 18 شخصًا والبحث جار عن آخرين تحت الأنقاض – فيديو
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1413 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1528 حالة تعافي
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1383 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و2566 حالة تعافي

“عودة إلى الصين” والبحث في أسباب فيروس كورونا المستجد رسمياً

“عودة إلى الصين” والبحث في أسباب فيروس كورونا المستجد رسمياً
حصة الصفار
صحيفة برق

أعلنت منظمة الصحة العالمية بعد مطالبة دولية بالأخص الولايات المتحدة الأمريكية بتعيين خبيرين في بكين بحثا عن مصدر كورونا، بعد ما أطاح هذا الفيروس أكثر من 12 مليونا و300 ألف إنسان ، والعالم يستمر نشاطاته الاقتصادية والاجتماعية في ظل تفشي الفيروس رغم تطبيق الإحترازات الوقاية التي طالبت بها منظمة الصحة العالمية .

وذكرت المنظمة بأن الخبيران سيمضيان يومي السبت والأحد في العاصمة الصينية لإرساء الأساس لبعثة أكبر للتحقيق في أصول جائحة كوفيد-19.

وأوضحت المنظمة بأن أحد الخبيرين متخصص في مجال علم الحيوان والآخر في علم الأوبئة ، وكلاهما سيبحث في مستقبل طرق انتقال الفيروس من الحيوان إلى الإنسان ، وبعد انتقادات دولية وصلت أكثر من 120 دولة إلى إجراء تحقيق في أصل الفيروس في جمعية الصحة العالمية منذ مايو /أيار، انتقل القرار رسمياً إلى التنفيذ الفعلي.

والمنظمة الأممية رغم الضغوطات الدولية حاولت إجراء التحقيقات والتواصل مع السلطات الصينية إلى أن محاولاتها باءت بالفشل .

وذكرت المنظمة أنها تثني جهود الصين في مواجهة الفيروس وإعلانها عنه في أول ظهور له في مدينة ووهان في ديسمبر الماضي إلى أنها كانت تشتكي سرا ، فقد أظهر تحقيق لوكالة أسوشيتد برس أن مسؤوليها كانوا يشعرون سرا بالإحباط في يناير/كانون الثاني بسبب انعدام الشفافية في الصين، وذلك وفقًا لتسجيلات صوتية داخلية.

وأن المنظمة تشك بأن السلطات الصينية أخرت فك الشفيرة الجينية لمدة اسبوع في حين قامت ثلاث مختبرات حكومية مختلفة بفك تشفير المعلومات بالكامل ، وكان كبار القادة قاموا بالشكوى ضد الصين في ٦ يناير من أن الصين تشارك معلومات كافية فيما يخص الفيروس التاجي ومدى الخطر الذي يشكله على بقية العالم.

ويذكر أن العلماء يعتقدون أن الفيروس نشأ في الخفافيش قبل أن ينتقل إلى البشر في سوق للمواد الغذائية الطازجة بمدينة ووهان وسط الصين أواخر العام الماضي.

ومهمة المنظمة تاتي في وقت حساس وسياسي خصوصًا بعد تهديد الولايات المتحدة الامريكية الممول الأكبر للهيئة التابعة للأمم المتحدة- على قطع العلاقات معها إثر اتهامها بالانحياز للصين وإساءة التعامل مع الجائحة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*