مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 25 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 15 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “سلمان للإغاثة” يواصل تقديم المواد الغذائية العاجلة لأهالي المتضررين من انفجار بيروت “الصحة”: تسجيل 1413 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1528 حالة تعافي التحالف: اعتراض وتدمير عدد من الطائرات بدون طيار “المفخخة” بالداخل اليمني الفقير تحتفل بزواج بدر أمين الشرقية: لائحة العقارات البلدية المحدثة تُدشن مرحلة جديدة من الاستثمار البلدي في المملكة أمانة الشرقية: 94٪ نسبة الانتهاء من الخطة التطويرية لطريق الأمير نايف بن عبد العزيز بالدمام الطلب الخارجي يعزز التصدير من موسم عنيزة للتمور السيسي يصدر قراراً بإنشاء جامعة باسم الملك سلمان بثلاثة فروع و15 كلية انهيار عمارة بالقاهرة وإنقاذ 18 شخصًا والبحث جار عن آخرين تحت الأنقاض – فيديو الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تتصدر قائمة المستشفيات المبلغة عن الأعراض الجانبية للأدوية دوريات الأفواج الأمنية بجازان تحبط محاولة تهريب (50) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر منظمة التعاون الإسلامي تعتمد مساعدات لصالح مشاريع تعليمية واجتماعية في اليمن
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1413 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1528 حالة تعافي
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1383 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و2566 حالة تعافي

“عالمة صينية ” تفر هاربة وتفجر مفاجأة عن كورونا المستجد

“عالمة صينية ” تفر هاربة وتفجر مفاجأة عن كورونا المستجد
حصة الصفار
صحيفة برق

فجّرت العالمة الصينية “لي مينغ يان ” التي كانت تعمل في كلية الصحة العامة بجامعة هونغ كونغ ، والذي يعتبر المختبر المرجعي لمنظمة الصحة العالمية بالصين ، بعد ملاحقتها من قبل السلطات الصينية ، وحول تسترهم فيما يتعلق بفيروس كورونا ، حيث أنه كانت تفاصيل ظهور الفيروس منذ ديسمبر الماضي ، مضيفة أن رؤساءها حاولوا إسكاتها حين نبهتهم في بداية ظهور الوباء ، وأن السلطات كانت على علم بظهور الفيروس لكنها احجمت عن الإعلان عنه .

وذكرت “لي مينغ يان ” أنها كانت من كبار العلماء الذين قاموا بدراسة الفيروس التاجي الجديد بإشراف مشرف المختبر بالصين الدكتور ليو بون، عام 2019 بعد النظر في مجموعة غريبة من فيروسات السارس- القادمة من البر الرئيسي للصين في نهاية ديسمبر 2019.

وصرحت “لي مينغ ” أن السلطات الصينية رفضت للخبراء الأجانب بالعمل على هذا الفيروس ، وذكرت ايضاً أنها طلبت من زملائها الذين يعملون بالمرافق الطبية الأخرى في البر الرئيسي بدعمها بالمعلومات المطلوبة عن الفيروس بعد اكتمال دراساتها العلمية ، لكونها تحمل شبكة واسعة من الاتصالات المهنية .

كما أوضحت “لي مينغ ” أن أحد زملائها بالمختبر ، وهو عالِم في مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الصين، كان على علم بالفيروس المميت وقام باخبارها في ٣١ ديسمبر ٢٠١٩ ، وانتقاله من شخص إلى اخر ، وذلك قبل تصريح منظمة الصحة العالمية ، واعتراف الصين بالإعلام .

وذكرت بأنها قامت بإبلاغ المشرف عن الفيروس الجديد لكن الرد الغريب ، إذ طلب منها مواصلة العمل، وبعد أيام قليلة في التاسع من يناير 2020 أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الفيروس يسبب حالة مرضية شديدة لدى البعض لكنه لا ينتشر بسهولة، بحسب السلطات الصينية.

وكشفت العالمة الفارة أن بعد التصريح تراجع حماس بعض العلماء الذين كانوا يعملون على الملف ، فيما توقف من كان يعمل في ووهان، مركز تفشي الفيروس، عن التحدث في الأمر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*