مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 25 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 15 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني بلدية عنك ترفع ١٦٢٢ طن من الأنقاض والنفايات “البيئة” تعلن تخطي حاجز المليون للإبل المرقمة نادي الرائد بطلاً لأوائل أندية الدرجة الثانية (الصعود) لكرة الطاولة “سلمان للإغاثة” يواصل تقديم المواد الغذائية العاجلة لأهالي المتضررين من انفجار بيروت “الصحة”: تسجيل 1413 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1528 حالة تعافي التحالف: اعتراض وتدمير عدد من الطائرات بدون طيار “المفخخة” بالداخل اليمني الفقير تحتفل بزواج بدر أمين الشرقية: لائحة العقارات البلدية المحدثة تُدشن مرحلة جديدة من الاستثمار البلدي في المملكة أمانة الشرقية: 94٪ نسبة الانتهاء من الخطة التطويرية لطريق الأمير نايف بن عبد العزيز بالدمام الطلب الخارجي يعزز التصدير من موسم عنيزة للتمور السيسي يصدر قراراً بإنشاء جامعة باسم الملك سلمان بثلاثة فروع و15 كلية انهيار عمارة بالقاهرة وإنقاذ 18 شخصًا والبحث جار عن آخرين تحت الأنقاض – فيديو
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1413 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1528 حالة تعافي

مبارك الدوسري يكتب: أسماء في سماء تاريخ الإعلام الكشفي السعودي

لقد اهتمت الكشافة السعودية بالعمل الإعلامي الكشفي المتخصص ، منذ تأسيسها وأوجدت كوادر إعلامية نوعية أما خبيرة في مجالها الإعلامي والكشفي ، أو تم تدريبها وصقلها حتى أصبح الإعلام الكشفي السعودي نموذجاً في المهنية تجلى في كثير من المناسبات وعبر وسائل الإعلام المختلفة في الداخل والخارج على مر التاريخ والأزمنة ويجاري التطورات التي حدثت لوسائل الإعلام المختلفة .
وعلى مدى تاريخ الكشافة السعودية برزت الكثير من الأسماء التي حملت على عاتقها اسم كشافة بلادها واستطاعت أن تُسجل اسمها بالتاريخ الكشفي من خلال اثرها الموجود حتى الآن ، ومن ابرزهم من الرواد الأوائل على سبيل المثال زاهد قدسي وسليمان العيسى – رحمهم الله ، والدكتور زهير غنيم ، والدكتور عبدالله الخراشي ،والدكتور عبدالله غريب ، وحسن عبادي ، وسعد العلي ، ويحيى اليامي ، وناعم الشهري ، و الدكتور محمد النذير ، والدكتور عبدالله التويم ، والدكتور ماجد الماجد ، والدكتور محمد الطويان وسعد الجريس وجميل فلاته ، وعبد العزيز الفالح ، وعبدالله جعفر وماجد الرشيد ووليد الشويهين وفهد الجهني وعبدالله الرشيدي، وعلي اليامي ، وصالح الغفيص ، وصالح الرميح ، وعبدالعزيز العمري ، ومحمد الزبيدي بالإضافة إلى كثير من الأسماء التي ساهمت في ذلك الأمر وهي غير متخصصة كشفياً ومنهم عبدالرحمن المصيبيح – رحمه الله – وعبدالله الحسنى ، ومنصور الحسين .
لقد آمن هؤلاء ومعهم آخرين من الناجحين برسالة الإعلام بعمومه، والإعلام الكشفي خصوصاً وحرصوا من خلاله أن يهتموا بالجانب الذي عملوا من أجله وهو إبراز المستهدفين من الجوالة والكشافة والأشبال ، وعندما يبرزوا مناسبة عامة يكون حرصهم على اسم وطنهم وإبراز الرسالة الايجابية لمشاركته في المناسبة أو تنظيمه لها ، وما هدفها ومردودها ، بمعنى وجود ( محتوى مفيد ) للمنظمة التي أوكلته بالمهمة ولوطنه، ومن خلال مضمون فيه وبين سطوره مايلبي احتياجات الجمهور سواء العام أو الخاص ، وكثيراً منهم – الأوائل – لازال أثرهم موجوداً حتى الآن صوراً وخبراً وصوتاً شاهد على أن تاريخ الكبار وعطائهم يُحفظ وتتناقله الأجيال لما له من أثر عظيم .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*