مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 12 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 29 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

محافظ الحريق يُطلق حملة “الصلاة نور” انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني بعد التحري.. “الداخلية” تقبض على 3 مخالفين تسببوا بحريق جبل غُلامه بمحافظة تنومة العثيمين: المملكة تأتي على رأس الدول الأعضاء التي أكدت أهمية دور المرأة في تعزيز الاقتصاد والتنمية الأرصاد : سماء غائمة جزئياً على المرتفعات الغربية وشمال المملكة «شرطة الرياض»: ضبط 6 وافدين لمتاجرتهم بشرائح اتصال سُجلت بأسماء أشخاص مجهولين عبدالله السويلم يكتب: مرحلة الترميز “صحة بيشة” تحصل على الاعتماد المؤسسي من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية برئاسة خادم الحرمين.. مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي ويصدر عددًا من القرارات منصة اعتماد تفعل خدمة أوامر الإركاب بالتعاون مع الخطوط السعودية النصر يتغلب على الأهلي ويضرب موعدًا مع الهلال في نهائي كأس الملك حرس الحدود بجازان ينقذ أربعة مواطنين تعرض قاربهم للعطل بعرض البحر الهلال إلى نهائي كأس خادم الحرمين المملكة تدبن وتستنكر الهجوم الإرهابي على مدرسة دينية شمال غرب باكستان

«تويتر» تكشف كيفية قرصنة حسابات المشاهير

«تويتر» تكشف كيفية قرصنة حسابات المشاهير
صحيفة برق
وكالات

أعلنت شركة «تويتر»، اليوم السبت، أنَّ عملية الاختراق الإلكتروني التي وقعت لأنظمتها الأسبوع الماضي، أتاحت للمهاجمين تنزيل معلومات ما يصل إلى ثمانية حسابات، لكنها قالت إنَّ كل تلك الحسابات ليست رسمية.

وأضافت «تويتر» أنَّ المتسللين استهدفوا 130 حسابًا، وتمكنوا من تغيير كلمات المرور والسيطرة على 45 منها ونشر تغريدات من تلك الحسابات.

كان المخترقون قد دخلوا على أنظمة «تويتر» الداخلية للتسلل إلى حسابات شخصيات بارزة، من بينها المرشح الرئاسي الأمريكي جو بايدن، والنجمة كيم كارداشيان، والرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، والملياردير إيلون ماسك، واستغلوا تلك الحسابات في الحصول على مبالغ بالعملة الرقمية.

وتظهر سجلات تتبع صفقات العملات الرقمية المتاحة علنًا، أن المخترقين تلقوا مبالغ بتلك العملات تساوي أكثر من مائة ألف دولار.

ومن ضمن الشخصيات البارزة التي أمكن اختراق حساباتها مغني الراب الشهير، كاني ويست، ومؤسس شركة أمازون، جيف بيزوس، ورجل الأعمال، وارن بافيت، والمؤسس المشارك لمايكروسوفت، بيل جيتس، وحسابات شركتي «أوبر» و«أبل».

واعترفت «تويتر»، في أحدث بياناتها، بأنَّ المتسللين احتالوا على عدد صغير من الموظفين للحصول على أدوات دعم داخلي استخدموها في عملية الاختراق.

وذكرت الشركة أنها تحتفظ بسرية بعض التفاصيل لأنها تواصل التحقيق، ومشيرى إلى أنها تعمل بالتعاون مع أصحاب الحسابات المتضررة.

من جانبها، أفادت صحيفة «نيويورك تايمز»، أنَّ القراصنة المتورطين في اختراق حسابات على «تويتر» هم مجموعة من الأصدقاء الشباب، ليست لديهم روابط بالجريمة المنظمة أو الحكومات.

وبدأ الهجوم الذي يحقق فيه «تويتر» والشرطة الفيدرالية برسالة على سبيل المزاح بين القراصنة على منصة «ديسكورد»، وهي خدمة دردشة شعبية لدى ممارسي اللعب عبر الإنترنت، وفقًا للصحيفة.

وأوضحت الصحيفة أنَّها قابلت أربعة أشخاص شاركوا في عملية القرصنة وعرضوا صورًا لشاشاتهم تدعم روايتهم، مضيفة أن المقابلات تشير إلى أن الهجوم الإلكتروني لم يكن من تنظيم دولة مثل روسيا أو مجموعة معقّدة من القراصنة.

وأشارت إلى أن أحد هؤلاء الشباب قال إنه يعيش في المنزل مع والدته، وتعرفوا على بعضهم البعض بسبب هوسهم بامتلاك أسماء غير عادية يستخدمونها لولوج إلى الألعاب الإلكترونية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة