مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 25 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 15 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني مصر تسجل 112 إصابة جديدة بـ”كورونا” و17 حالة وفاة “الصحة العالمية” تحسم الجدل حول مدى إمكانية انتقال “كورونا” عبر الطعام «مدني الرياض» يحقق في ملابسات وأسباب حريق الجنادرية صادرت 8 أطنان من الفواكه والخضار.. حملات ميدانية بجدة لرصد مخالفات الباعة الجائلين حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مناطق المملكة افتتاح أول دار سينما في حفر الباطن مدني عسير ينتشل جثة مواطن غرق في غدير المحتطبة إسبانيا تسجل ما يقرب من ثلاثة آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا الولايات المتحدة تصادر أربع شحنات وقود إيرانية مقتل 83 طفلاً في الكونغو الديمقراطية انتهاك بحري إسرائيلي للسيادة اللبنانية الديوان الملكي: وفاة صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز ابن تركي آل سعود
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1383 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و2566 حالة تعافي

عثمان آل عثمان يكتب: تربية طفلك

أعظم المسؤوليات، وأكبر الأمانات التي تقع على عاتق الأبوين هي تربية الأطفال، فهي من أجلِّ العبادات؛ لما يترتَّبُ عليها من منافع في الدنيا والآخرة، خاصة وعامة، ولما فيها من مشقة وعناء ومجاهدة النفس وبذل المال؛ لذا لابدَّ من احتساب الأجر والثواب مع الإخلاص لله رب العالمين، فيما نفعل مع الأطفال.

ومن هنا أحبُّ أنْ أذكِّر الأب لعدة أمور يجب أن ينفذها؛ ليحصلَ على حسن تربية الطفل، وأهمها حسن اختيار الزوجة الصالحة، حيث تُعتبر خطوة مهمة من خطوات التربية للطفل، ولا يخفى عليكم أهمية الزوجة الصالحة، والأحاديث النبوية تدلُّ على ذلك.

ومن الأمور الأساسية يجب أن يضع كلُّ أبٍ أمام عينيه قول الله تعالى: “وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا ۖ لَا نَسْأَلُكَ رِزْقًا ۖ نَحْنُ نَرْزُقُكَ ۗ وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَىٰ” (سورة طه : ١٣٢) ، حتى يعتادَ الطفلُ على العبادة، ويكون ذلك بالرفق والحسنى، الحديث: (مروا أولادكم بالصلاة وهم أبناء سبع سنين ….).

ومن الأمور كذلك أن يبعدهم عن المحرمات والمهلكات والمنكرات ويحذرهم منها، لما تجرُّ عليهم من حسرات وويلات في الدنيا والآخرة، ويحذرهم من صديق السوء.

ولا تنسَ عنصرًا مهمًا في حسن تربية الطفل، وهو القدوة الحسنة، فالطفل يحبُّ أباه ويُعجبُ به، ويحبُّ تقليده والاقتداء به؛ لذا يجب على الآباء والأمهات أن لاتخالف أقوالهم أفعالهم.

وأخيرًا..
الحرص كل الحرص على العدل بين الأطفال في كل شيءٍ؛ حتى لا تكون هناك غيرة وعداوة بينهم.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم
عضو مجلس بلدي الرياض
عضو هيئة الصحفيين السعوديين
OZO123@hotmail
.com
@DRALOTHMAN

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*