مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 25 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 15 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني مصر تسجل 112 إصابة جديدة بـ”كورونا” و17 حالة وفاة “الصحة العالمية” تحسم الجدل حول مدى إمكانية انتقال “كورونا” عبر الطعام «مدني الرياض» يحقق في ملابسات وأسباب حريق الجنادرية صادرت 8 أطنان من الفواكه والخضار.. حملات ميدانية بجدة لرصد مخالفات الباعة الجائلين حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مناطق المملكة افتتاح أول دار سينما في حفر الباطن مدني عسير ينتشل جثة مواطن غرق في غدير المحتطبة إسبانيا تسجل ما يقرب من ثلاثة آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا الولايات المتحدة تصادر أربع شحنات وقود إيرانية مقتل 83 طفلاً في الكونغو الديمقراطية انتهاك بحري إسرائيلي للسيادة اللبنانية الديوان الملكي: وفاة صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز ابن تركي آل سعود
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1383 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و2566 حالة تعافي

بلدية الجبيل تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك

بلدية الجبيل تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
ناصر الضاعني
الجبيل

بدأت بلدية محافظة الجبيل استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك بتجهيز الحدائق العامة والمتنزهات وتزيين الميادين والشوارع الرئيسية بالعقود المضيئة بالمحافظة لتكون جاهزة لاستقبال الزوار من المواطنين والمقيمين، إضافة إلى تهيئة مصليات العيد والساحات المحيطة لتكون جاهزة لاستقبال المصلين، ووضع خطة عمل لأعمال النظافة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش أن البلدية كثفت جولاتها الرقابية على المحلات التجارية والمطاعم والمخابز والمنشآت الغذائية وصوالين الحلاقة، وذلك للوقوف على الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية والتدابير الوقائية للحد من انتشار العدوى وواصلت جهودها الاحترازية في أعمال الإصحاح البيئي عبر أعمال التعقيم والتطهير للأحياء والمرافق العامة والشوارع الداخلية والمداخل وواجهات المنازل والأسواق خلال إجازة العيد.

ونوه المهندس نايف الدويش أنه تم وضع خطة عمل لسوق الأغنام قبل عيد الأضحى لضمان الذبح وفقا للاشتراطات الصحية السليمة والقضاء على الذبح العشوائي من قبل الجزارين خارج المسلخ، إضافة إلى أنه تم تشديد الرقابة على محلات الجزارة والمطابخ بالمحافظة لضبط أي مخالفات والتأكد من حصول جميع العاملين فيها على الشهادات الصحية التي تثبت خلوهم من الأمراض وأن جميع الذبائح المعروضة مذبوحة بطريقة صحية وعليها أختام البلدية.

وبين رئيس البلدية بأنه تم تنفيذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية في الكورنيش والحدائق العامة ومنها تعقيم وتغسيل كراسي الجلوس وألعاب الأطفال بشكل عام لحماية مرتاديها.

وأكد بأن البلدية تواصل عملها في إجازة العيد بهدف ظهور المحافظة بأجمل حلة إلى جانب تكليف كافة الإدارات بالبلدية التي تستدعي الحاجة لعملها في العيد لتكثيف جهود البلدية الميدانية استعدادًا لاستقبال الزوار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*