مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 25 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 15 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني مصر تسجل 112 إصابة جديدة بـ”كورونا” و17 حالة وفاة “الصحة العالمية” تحسم الجدل حول مدى إمكانية انتقال “كورونا” عبر الطعام «مدني الرياض» يحقق في ملابسات وأسباب حريق الجنادرية صادرت 8 أطنان من الفواكه والخضار.. حملات ميدانية بجدة لرصد مخالفات الباعة الجائلين حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مناطق المملكة افتتاح أول دار سينما في حفر الباطن مدني عسير ينتشل جثة مواطن غرق في غدير المحتطبة إسبانيا تسجل ما يقرب من ثلاثة آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا الولايات المتحدة تصادر أربع شحنات وقود إيرانية مقتل 83 طفلاً في الكونغو الديمقراطية انتهاك بحري إسرائيلي للسيادة اللبنانية الديوان الملكي: وفاة صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز ابن تركي آل سعود
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1383 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و2566 حالة تعافي

قبول أكثر من ٩٠٠٠ طالب وطالبة بجامعة تبوك للعام الجامعي 1442هـ

قبول أكثر من ٩٠٠٠ طالب وطالبة بجامعة تبوك للعام الجامعي 1442هـ
عطاالله محمد العمراني
تبوك

أعلنت جامعة تبوك نتائج القبول للعام الجامعي القادم، بعد اعتمادها من معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي، التي تم من خلالها ترشيح أكثر من ٩٠٠٠
طالب وطالبة لدرجتي البكالوريوس والدبلوم المشارك للعام الجامعي 1442هـ.
ودعا عميد القبول والتسجيل الدكتور زيد بصفر في تصريح لـ “واس” جميع المرشحين إلى الدخول إلى بوابة القبول للاطلاع على نتائج الترشيح حيث يظهر له التخصص الذي قبل عليه مع جميع بياناته الشخصية، والرغبات التي أدخلها ورتبها مسبقا، مبيناً أمام كل تخصص النسبة التي وقف عندها القبول، وذلك تأكيدا لمبدأ الشفافية في عمليات القبول.
وشدد الدكتور بصفر على جميع المرشحين بتثبيت نتيجة الترشيح أو إلغائها لأنه في حال رفض أو عدم التثبيت خلال الفترة المتاحة للتثبيت ومدتها ١٠ أيام، سيفقد الطالب فرصته في القبول نهائياً، أما في حال تثبيت نتيجة الترشيح ستصله رسالة على البريد الإلكتروني بقبوله النهائي ويحصل من خلالها على رقمه الجامعي، ويمكنه بعد ذلك الدخول إلى حسابه في موقع الجامعة ومشاهدة بياناته الأكاديمية والقيام بجميع العمليات المتاحة له أثناء الدراسة، كما أنه بإمكان الطلبة استخدام جميع الأجهزة الحاسوبية والذكية في الدخول للاطلاع على نتائج الترشيح.
وأضاف أن الطالب لا يمكن تثبيت قبوله إذا كان مقبولاً او مقيداً في جامعة أخرى حتى يلغي قبوله النهائي في تلك الجامعة، وذلك لعدم هدر المقاعد المتاحة للطلاب الآخرين.
وأوضح أن الجامعة ومن مبدأ تحقيق العدالة انتهجت آلية زيادة عدد مقاعد القبول في جميع التخصصات لسد الشواغر وعمليات الانسحاب مستقبلا تجنبا لعمل ترشيحات متعددة لسد الشواغر مما قد يفقد معها مبدأ العدالة في القبول مع من تم قبولهم في البداية، كما ستنشر الجامعة قوائم مفصلة للنسب التي وقف عندها القبول لكل تخصص.
وأكد على أن العمادة خصصت فريقاً متكاملاً للدعم الفني يعمل على مدار الساعة للرد على أي استفسار أو طلب خدمة توضيحية أو حل أي اشكالية تواجه الطلاب أثناء الدخول على موقع العمادة للاطلاع على نتائج الترشيح وعمليات التثبيت، مشيراً إلى أن عدد التخصصات التي تم الترشيح عليها ٥٢ تخصصاً للطلاب و ٥٨ تخصصاً للطالبات تغطي ٣٣ برنامجاً أكاديمياً.
وفي ختام تصريحه نقل الدكتور بصفر تهنئة معالي رئيس الجامعة وجميع منسوبيها للطلاب والطالبات المقبولين في الجامعة للعام الجامعي القادم، متمنياً لهم التوفيق والنجاح والتقدم في مسيرتهم العلمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*