مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 20 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 10 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني أمير نجران يبحث استحداث وجهات جديدة للخطوط السعودية من وإلى المنطقة “الملك سلمان للإغاثة” يطلق حملة إغاثة عاجلة للمتضررين من كارثة السيول بالحديدة ولحج إيداع 1.8 مليار ريال لمستفيدي حساب المواطن .. و16.5 مليون ريال بأثر رجعي هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة الرياض تنفذ “١٩٠٠” منشطاً توعوياًخلال إجازة عيد الأضحى غرفة الشرقية تعقد لقاءً افتراضيًا حول نموذج العمل التجاري بلدية القطيف تضبط مطعمًا مخالفًا في إسكان المحافظة مستشفى الدوادمي العام تعلن عن عدد المستفيدين من خدماتها خلال النصف الأول من 2020 انطلاق فعاليات قمة الرياض العالمية للصحة الرقمية .. غدًا “الزكاة والدخل” تدعو المكلفين إلى تقديم إقرارات ضريبة السلع الانتقائية عن شهْرَي مارس و أبريل “السعودية للكهرباء”: تركيب العدادات الذكية يسير وفق الخطط الموضوعة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج تطلق حملة “تعويضك مضمون” تراجع في أسعار الذهب مع تمسك الدولار بمكاسبه
عاجل | “الصحة”:تسجيل 1428 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1599 حالة تعافي

“مونديال عسير الرياضي” يزداد إثارة.. ويحقق أهدافه كتجمع شبابي رائع

“مونديال عسير الرياضي” يزداد إثارة.. ويحقق أهدافه كتجمع شبابي رائع
يحيى ناصر
عسير

وجدت فعالية مونديال عسير الرياضي الصيفي الرابع لكرة القدم والذي يقام في نسخته الحالية ضمن فعاليات صيف أبها 2020م تفاعل كبير من الجماهير والمتابعين وتمكن هذا المونديال من جمع مناسبتين في كرنفال رياضي وتجمّع شبابي واحد.

وانطلق المونديال في منتصف ذي القعدة لتشتعل منافساته خلال موسم الصيف كأحد أبرز الوُجهات الشبابية الصيفية، وتستمر الإثارة الكروية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك بإنطلاقة الدور رُبع النهائي من المونديال، وبذلك يكون هذا المحفل قد جمع مناسبتي موسم الصيف وعطلة العيد لإبهاج المجتمع الرياضي، وتمكين الشباب من ممارسة هواياتهم في بيئة صحية جايبة ومنظمة ترتكز على تطبيق الإجراءات الإحترازية والتباعد الإجتماعي بين الجماهير والرياضيين المشاركين، لتكون أجواء البطولة آمنة والوقاية الصحية أولويتها وأبرز مقوّمات نجاحها.

وتُستكمل منافسات دور الـ 8 من المونديال بـ 4 مواجهات حامية تنطلق يوم الأحد 12 من شهر ذي الحجة الحالي عند الـ 9.00م عبر مواجهة وصيف البطولة الماضية غرناطة فريق الرعب من نجران، و في تمام الـ 10.30م يُقابل من خلالها الفيصل أبها وصيف دوري رابطة أحياء عسير فريق الوطن من خميس مشيط.

وفي الـ 14 من الشهر الجاري يلتقي في التاسعة مساءً حامل لقب النسخة الأخيرة فريق المشاهير من سراة عبيدة بفريق الوحدة العاصمي من محايل عسير ، وختام هذا الدور بقمة الصقور من خميس مشيط وعميد حسوة من رجال ألمع.

ويُقام المونديال خلال هذا العام في ظروف استثنائية وبذلك أطلقته اللجنة المنظمة تحت شعار ” #هوايتنا_بحذر ” والذي يهدف إلى تعزيز الجوانب الإحترازية والوقائية لدى ممارسي كرة القدم والرياضات المتنوعة وجميع الهوايات المختلفة ، ونشر مفهوم وثقافة أن الوقاية والإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية لن تُعطّل ممارسة أي هواية فهما جانبان متوازيان لا يتأثر أحدهما سلباً بالآخر، وكما كان شعار العودة بحذر فكذلك من حق الجميع ممارسة هواياته بشكل طبيعي ولكن (بحذر).

وأشاد رياضيو عسير والجماهير الرياضية من مختلف مناطق المملكة بتنظيم مثل هذا التجمّع الرياضي الفريد الذي يهتم بصقل وتنمية المهارات الرياضية لدى الشباب ويُسهم في دعم برامجهم وأنشطتهم ويحظى بدعم رجل التنمية الأول أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، وأمين منطقة عسير الدكتور وليد بن محمد الحميدي، وإدارة الفعاليات بأمانة عسير بإشراف المهندس علي الحيد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*