مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 10 صفر 1442 هجريا, الموافق 27 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني ترامب ينتقد بعض وسائل الإعلام.. ويعلّق: “نعم سأبقى في السلطة لمدة 12 عاماً” داود الشريان يكشف رسالة برنامجه الجديد الاجتماعية.. وهذا ما سيناقشه مع الضيوف (فيديو) حفر الباطن.. القبض على قائد مركبة ارتكب حـادث دهس أثناء ممارسة التفحيط ولاذ بالفرار حالة الطقس المتوقعة غدا الأحد: سحب رعدية ورياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار “التعليم” تنشر جدول الحصص اليومية لجميع المراحل الدراسية للأسبوع الخامس انفجار بطارية جوال داخل سيارة مواطن يخلف أضرارًا بالغة المغرب تسجل 2719 إصابة جديدة بفيروس كورونا العراق يسجل 4270 إصابة جديدة بفيروس كورونا “الخيرية لصعوبات التعلم” و”مؤسسة كسوة” توقعان مذكرة تفاهم فريق بادر التطوعي بالكلابية يشارك في مبادرة الأحساء تغرس 2020 “إعلاميون مبادرون” يعقد لقاءه الأول بعد الحجر المنزلي هيئة الأمر بالمعروف بالقصيم تنفذ خطتها للعمل خلال إجازة اليوم الوطني

وزير الحج: نجاح تصعيد “الحجيج” إلى مشعر عرفات وفق الإجراءات الوقائية

وزير الحج: نجاح تصعيد “الحجيج” إلى مشعر عرفات وفق الإجراءات الوقائية
صحيفة برق
مكة المكرمة

أعلن معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن ،نجاح خطة تصعيد حجاج بيت الله الحرام، إلى مشعر “عرفات” ، وفق البروتوكولات الوقائية المعتمدة من وزارة الصحة.
وأشار في لقاء مع قناة الإخبارية إلى أن الحجيج وصلوا إلى مسجد نمرة في الوقت المحدد وذلك لأداء صلاتي الظهر والعصر وحضور خطبة عرفة ، مفيدا أنه تم إعداد مخيمات لضيوف الرحمن في مشعر عرفات منذ وقت مبكر، وتم تجهيزها بجميع الخدمات، التي تساعدهم على تأدية نسكهم بسهولة وطمأنية، ووفق الإجراءات الصحية والتباعد المكاني.
وأبان أن حجاج بيت الله الحرام سيمكنون من الوقوف على جبل الرحمة ، ومع غروب شمس هذا العام ستتم النفرة – بمشيئة الله تعالى – إلى مشعر مزدلفة على أفواج متفرقة ، وذلك بحسب البروتوكولات الصحية.
وأشاد معاليه بالجهود التي قدمتها منظومة الجهات الحكومية المدنية والأمنية ذات العلاقة، وفق أعلى المعايير والاشتراطات الصحية لجميع تفاصيل “رحلة الحاج” في المشاعر المقدسة ، عازيا النجاح المحقق إلى فضل الله ثم إلى الرعاية والاهتمام الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ، لضيوف الرحمن.
وجدد معاليه التأكيد على أن المحددات الصحية هي المحدد الرئيسي في عملية اختيار حجاج الموسم الحالي، حيث حُدد 70% للمقيمين داخل المملكة و%30 للمواطنين السعوديين ، واقتصر على الممارسين الصحيين ورجال الأمن المتعافين من فيروس كورونا ؛ وذلك تقديرًا لجهودهم في خدمة المجتمع.
وقال ” إن عملية الاختيار تمت بشفافية تامة، مع مراعاة دقيقة للعوامل الصحية، وأهمها حصول الحاج على شهادة PCR صحية معتمدة تثبت خلوه من المرض .
وعن البروتوكولات الصحية والتوعوية التي قدمت لحجاج بيت الله الحرام، أبان معاليه أن الوزارة استخدمت الرسائل النصية لضمان معرفة الحجاج لجميع البروتوكولات الصحية للالتزام بها إضافة إلى خضوع الحجيج إلى ” العزل المنزلي ” فور ترشيحهم من قبل وزارة الحج والعمرة لمدة 7 أيام ، ثم العزل الصحي المؤسسي بمقر إقامة الحجاج في مكة المكرمة لمدة 3 أيام ، لافتا النظر إلى أنه عند انتهاء الموسم سيخضع ضيوف الرحمن للحجر المنزلي للتأكد من صحتهم وسلامتهم .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة