مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 4 صفر 1442 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “صحة الرياض” تبدأ مرحلة التطوير والإنجاز في المختبرات الطبية وزير العدل يوجه بإطلاق خدمة “صحيفة الدعوى” بشكلها الجديد المؤسسة العامة للحبوب ترسي الدفعة السادسة من الشعير هذا العام مركز صحي القادسية بالبكيرية ضمن أفضل خمسة مراكز تطمن على مستوى المملكة بلدية القطيف تطلق حملة لتوحيد واجهات المحلات التجارية المركز العربي الأوروبي: “السلام” هو استقرار الأمم وركيزة عامة من ركائز الدول مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالقصيم يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني 90 أمانة جدة تنظم ورشة عمل تحديد المخاطر في الاجراءات البلدية الأرصاد”: سماء غائمة تتخللها سحب رعدية على 4 مناطق بالمملكة الباطن.. بطلاً لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى وظيفة إدارية شاغرة في شركة المياه الوطنية لحين تعيين رئيسين للجامعتين.. تكليف خلود الحساني برئاسة جامعة شقراء والعمري لجامعة طيبة

المركز الوطني للوثائق والمحفوظات ينشر وثيقتين تاريخيتين عن الحج

المركز الوطني للوثائق والمحفوظات ينشر وثيقتين تاريخيتين عن الحج
انكسار الجهني
الرياض

نشر المركز الوطني للوثائق والمحفوظات بالتزامن مع موسم حج هذا العام وثيقتين تاريخيتين تعودان لعهد جلالة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود تظهر اهتمامه رحمه الله بالحج وسلامة ضيوف الرحمن من خلال تقديم جميع سبل الراحة ليتمكنوا من أداء مناسك حجهم في أمن وأمان وسلامة.

أظهرت الوثيقة الأولى والتي تعود لعام ١٣٥١هـ خطاباً موقعاً من نائب رئيس ديوان جلالة الملك موجهاً لصاحب السمو الملكي نائب جلالة الملك (الأمير فيصل بن عبدالعزيز حينها) يفيد فيها بعدم موافقة الملك عبدالعزيز -رحمه الله- على سفر بعض الحجاج إلى المدينة المنورة مشياً على الأقدام خشية الظمأ والجوع والتعب وحرارة الشمس، مما يعكس حرصه الشديد رحمه الله على سلامة الحجاج وأمنهم وضمان عدم تعرضهم لأي مكروه.

فيما أظهرت الوثيقة الثانية والتي تعود لعام ١٣٥٣هـ طلباً موقعاً من معاون مدير الصحة العام موجهاً لصاحب السمو الملكي نائب جلالة الملك (الأمير فيصل بن عبدالعزيز حينها) يلتمس فيها التوجيه بإعطاء اللقاحات اللازمة للحجاج القادمين عن طريق البر، وذلك لضمان سلامة الحجيج وعدم تفشي الأمراض والأوبئة بينهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة